دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة الدوحة تحتفل بمتطوعيها في مونديال 2022

25/01/2023 الساعة 21:21 (بتوقيت الدوحة)
حفل تكريم متطوعي جامعة قطر بالمونديال
حفل تكريم متطوعي جامعة قطر بالمونديال
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بمتطوعيها خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 وأقامت بهذه المناسبة يوما حافلا بالنشاطات لتقدير نحو 1400 من طلابها وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ممن شاركوا في هذا الحدث الرياضي العالمي الهام الذي استضافته قطر لأول مرة، الأمر الذي أثبت أهمية ثقافة التطوع في الجامعة.

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في الكلمة التي افتتح بها الحفل، إن الجامعة باعتبارها المؤسسة الرائدة في التعليم التطبيقي في البلاد، تؤمن بأهمية وأثر التعليم العملي والتطبيقي، مشيرا إلى أنه ليس من سبيل للتعلم أرفع من أن يتطوع الفرد في مشروع جديد.

د. سالم النعيمي: التطوع بالمونديال مَثَّلَ فرصة رائعة لاكتساب خبرة ومهارات مهمة وأساس لا يقدر بثمن لبناء الشخصية وتكوين الهوية

ونوه بأن التطوع خلال المونديال مثل فرصة رائعة لاكتساب خبرة ومهارات مهمة وأساس لا يقدر بثمن، لبناء الشخصية وتكوين الهوية، وثمن في هذا السياق المشاركة المميزة للمتطوعين من الجامعة في البطولة، حيث كرسوا أوقاتهم وقدراتهم وحماسهم لضمان نجاحها، كما أن مشاركتهم ساعدتهم في إلهام غيرهم والإعلاء من قيمة مفهوم التطوع في الجامعة.

وأضاف أن كثيرا من المتطوعين من الطلاب والموظفين قدموا المساعدة من خلال التطوع على أرض الجامعة وشاركوا مباشرة في عمليات النقل واللوجستيات اللازمة لموقع تدريب المنتخب السويسري الوطني الذي استضافته جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا. كما استطاع البعض الآخر تطبيق المهارات الفنية التي طوروها من خلال الجامعة عبر العمل على تقارير الاستدامة لكأس العالم، وتمكنوا جميعا من تطوير مهاراتهم في العمل الجماعي والقيادة والتواصل.

واشتمل الحفل على نشاطات مميزة وعروض فيديو توضح عمل المتطوعين في كأس العالم، علما بأن جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تعد من الجامعات الرائدة في تنظيم الأنشطة خارج المنهج الدراسي لمجتمع الطلاب في قطر، وعززت دائما ثقافة التطوع، ما شجع الطلاب على تأسيس "نادي التطوع" لدعم المجتمع وتقديم الأفضل بما يتماشى مع قيم الجامعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo