يخصص ريع لوحاته للأغراض الإنسانية

قطر الخيرية تطلق معرض "أصوات وألوان" لدعم حملة "دفئوني"

26/01/2023 الساعة 11:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تفتتح قطر الخيرية اليوم الخميس معرض الفن التشكيلي"أصوات وألوان" بالتعاون مع دوحة فستيفال سيتي والجمعية القطرية للفنون التشكيلية ودار حصة للفنون في مجمع دوحة فستيفال، ويخصص ريع لوحاته للأغراض الإنسانية.

يشارك في المعرض، الذي يستمر حتى نهاية يوم 31 من الشهر الجاري، عدد من الفنانين التشكيليين القطريين الذين خصصوا ريع لوحاتهم الفنية لدعم حملة "دفئوني" التي أطلقتها قطر الخيرية لمواجهة أخطار الشتاء وتوفير احتياجاتالدفء للنازحين واللاجئين والفئات الفقيرة عبر العالم. 

عبد الرحمن الهاجري: قطر الخيرية دأبت على الشراكة المجتمعية مع كافة الجهات ذات العلاقة وإشراك أصحاب المواهب والمبدعين في العمل الإنساني

وأعرب السيد عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية عن شكره وامتنانه لمجمع الدوحة فيستيفال وللجهات الشريكة وللفنانين التشكيليين المشاركين، داعيا جميع أفراد المجتمع لارتياد المعرض ودعم حملة "دفئوني" من خلال اقتناء اللوحات المعروضة في هذا المعرض. وقال إن قطر الخيرية دأبت على الشراكة المجتمعية مع كافة الجهات ذات العلاقة وإشراك أصحاب المواهب والمبدعين في العمل الإنساني بمختلف مجالاته التثقيفية والتوعوية وابتكار الأفكار الإبداعية لدعم مشاريعها.

3FFBABFD-D279-4877-B586-9BD404BF0F9B.jpeg
من جهته، قال السيد جهاد زرقوط، مساعد المدير العام للشركةالمالكة لدوحة فستيفال سيتي: "نفخر في شركة بوابة الشمال العقارية بأن نبدأ هذا العام بالشراكة مع قطر الخيرية وذلك بتنظيم معرض (أصوات وألوان) الخيري الذي يمثل أحدث مبادرة في شراكتنا الطويلة والتي تضمنت العديد من الفعاليات والأنشطة الخيرية لدعم الحملات الانسانية المحليةوالدولية. كما نسعى كشركة قطرية أن نسلّط الضوء على الجهود الخيرية السخية لدولة قطر من أجل تقديم الدعم للفئات المستضعفة والمتعففة في جميع أنحاء العالم. "

ودعا السيد زرقوط الجمهور لزيارة المعرض في الدوحة فستيفال سيتي للاستمتاع بالأعمال الفنية المعروضة ودعم الحملة. 

بدوره، قال روبرت هال، مدير عام دوحة فستيفال سيتي: "يسعدنا أن نبدأ هذا العام بقوة بمبادرة خيرية بالشراكة مع قطر الخيرية من خلال برنامج #FestivalCares للمسؤولية تجاه المجتمع وقدمنا الدعم لجهود المجتمع المحلي والمؤسسات الرسمية في مبادرات تعزز الحياة المستدامة والصحية بالإضافة إلى نشر ثقافة العطاء. ومن خلال هذا المعرض وفرنا مساحة تمكّن هؤلاء الفنانين الموهوبين من عرض أعمالهم الفنية والتي تبرعوا بها لصالح حملة قطر الخيرية لمواجهة الشتاء."

من جهتها أعربت السيدة هنادي الدرويش مؤسس ومدير دار حصة للفنون عن سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة "أصوات وألوان" لدعم حملة الشتاء "دفئوني" منوهة بضرورة مساهمة الفن في خدمة القضايا الإنسانية والاجتماعية، وتخفيف المعاناة.

وقالت إن هذا المعرض يعد التعاون الثاني من نوعه بين دار حصة للفنون وقطر الخيرية، مشيرة إلى أن أول تعاون كان من خلال مبادرة "كلنا لها" لدعم الأُسر ذات الدخل المحدود خاصة المتضررة من أزمة كورونا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo