دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير التنمية الاجتماعية السعودي يدعو إلى زيادة التعاون بين الدول العربية

26/01/2023 الساعة 17:27 (بتوقيت الدوحة)
سعادة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي
سعادة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي
ع
ع
وضع القراءة

دعا سعادة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس الدورة 41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، إلى مزيد من التعاون بين الدول العربية في المرحلة المقبلة لدفع عجلة التنمية الاجتماعية العربية من خلال رؤى تُبنى على الإنجازات التي حققتها الدول الأعضاء.

وأكد سعادته في كلمته خلال أعمال الدورة الثانية والأربعين لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت بالدوحة اليوم، على أهمية الاستفادة من الصعوبات والتحديات، وصولا إلى دعم العمل العربي الاجتماعي التنموي المشترك، وتنفيذ خطط وبرامج لتعزيز السياسات الاجتماعية في الدول العربية، وترجمتها على أرض الواقع.

وأوضح أن فترة رئاسة المملكة للدورة السابقة شهدت تنفيذ العديد من الأنشطة المهمة، وذلك بعد فترات الانقطاع جراء جائحة فيروس كورونا "كوفيد – 19"، معتبرا أن مؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية، والمجالس الوزارية العربية المعنية بالقطاعات الاجتماعية، ومنتدى برنامج إدارة التحولات الاجتماعية لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب، شكلت انطلاقة مهمة في إطار التعافي من الجائحة، والمضي قدما لمواصلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

وأكد سعادة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي حرص بلاده على تعزيز العمل العربي المشترك والارتقاء به، وتحقيق المزيد من التفاعل النشط والتنسيق الشامل مع جميع الدول العربية في كافة مجالات التنمية الاجتماعية.

واستعرض سعادته، في سياق كلمته، جهود المملكة وإنجازاتها ومبادراتها في مجال دعم ذوي الإعاقة في ضوء رؤيتها 2030، ومبادرات التمكين لهذه الفئة على مختلف الأصعدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo