دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاحتلال يشن قصفًا مكثفًا على قطاع غزة

27/01/2023 الساعة 12:19 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

واصل الاحتلال الإسرائيلي تصعيده الأكبر منذ بداية العام الجاري، عندما قصفت قواته، فجر اليوم الجمعة، مناطق متفرقة في قطاع غزة، وبشكل مكثف.

يأتي ذلك بعد ساعات من استشهاد 10 فلسطينيين في جنين ومخيمها على يد قوات الاحتلال، فيما توعدت الفصائل الفلسطينية الجيش الإسرائيلي بالرد على مجزرة جنين.

وقال مراسل لقناة الجزيرة، إن الاحتلال استهدف بعدد من الصواريخ مواقع في مخيم المغازي وسط قطاع غزة وآخر جنوبي القطاع، وشرق بيت حانون شمالي القطاع، مشيرا إلى أن الغارات الإسرائيلية ألحقت أضرارا مادية في هذه المواقع وفي المنازل المجاورة، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.

وقال المراسل إن المضادات الأرضية للمقاومة الفلسطينية تصدت لطائرات الاحتلال، كما أطلقت المقاومة فجر اليوم الجمعة عددا من الصواريخ تجاه المواقع والتجمعات الإسرائيلية المتاخمة لحدود القطاع.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن الدفاعات الجوية التابعة للكتائب تصدت لطائرات الاحتلال الإسرائيلي المحلقة في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض جو وبالمضادات الأرضية.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن 3 قذائف أطلقت من قطاع غزة اعترضت القبة الحديدية إحداها، في حين سقطت الثانية في منطقة مفتوحة، والثالثة داخل القطاع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo