دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

الدفاعات الجوية لـ"القسام" تتصدى لغارات إسرائيلية فوق غزة

27/01/2023 الساعة 18:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تمكنت الدفاعات الجوية لكتائب عز الدين القسام، من التصدي بنجاح للطائرات الإسرائيلية أثناء تنفيذها غارات على قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة، وفق ما أعلنه الموقع الإلكتروني الرسمي للكتائب.

وبثت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صورا تظهر تصدي دفاعاتها الجوية للمقاتلات الإسرائيلية، في حين وضعت إسرائيل قواتها في حالة تأهب لأي رد محتمل من جانب المقاومة.

وبثت كتائب القسام في موقعها الإلكتروني مقطعا مصورا لتصدي دفاعاتها الجوية للطائرات الحربية الإسرائيلية بصواريخ أرض-جو، وبالمضادات الأرضية.

وكانت مقاتلات إسرائيلية استهدفت بعدد من الصواريخ موقعين للمقاومة الفلسطينية في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، ومحيط مرصد للمقاومة الفلسطينية شرق بيت حانون، وقال مراسل الجزيرة إن القصف ألحق أضرارا مادية في هذه المواقع وفي المنازل المجاورة، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعيد إطلاق صاروخين من غزة ردا على العملية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية أمس الخميس واستشهد فيها 9 فلسطينيين.

وخلال القصف الإسرائيلي، أُطلقت 6 صواريخ أخرى من غزة باتجاه مستوطنات إسرائيلية في محيط القطاع، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo