دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

أبرزها قمة قوية بين الدحيل والوكرة

الدوري القطري.. مواجهات واعدة في الجولة 12

28/01/2023 الساعة 12:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشهد الجولة الثانية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم “دوري نجوم QNB” مواجهات واعدة أبرزها صدام قوي منتظر بين المتصدر الدحيل والوكرة صاحب المركز الثالث.

وتقام 6 مباريات ضمن هذه الجولة، يومي غدا الأحد وبعد غد الإثنين، وسط تفاوت في عدد المباريات التي خاضتها الفرق، بواقع التأجيلات التي طالت بعض مباريات الجولتين الثامنة والتاسعة جراء ارتباط بعض اللاعبين بمنتخبات بلادهم التي شاركت في النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج، إلى جانب ترحيل الجولة العاشرة بالكامل إلى شهر مارس المقبل.

التمسك بالصدارة

ويبحث الدحيل عن التمسك بالصدارة التي اعتلاها للمرة الأولى في النسخة الحالية عقب انتصاره على الشمال بهدفين دون رد في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى النقطة 23 مستفيدا من خسارة المتصدر السابق العربي أمام السد بذات النتيجة.

بالمقابل، يدخل الوكرة صاحب المركز الثالث برصيد 18 نقطة من 9 مباريات، المواجهة منتشيا بانتصاره العريض على السيلية بخماسية نظيفة، ومتسلحا بأسبقية معنوية على منافسه بعد ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري، 4 - صفر و 4 - 1 في ذهاب وإياب النسخة الماضية، و 4 - 2 في ذهاب النسخة الحالية.

ويعول فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو على اكتمال الصفوف عقب عودة النجمين البلجيكي ادميلسون جونيور والدولي كريم بوضياف، ما يشكل إضافة كبيرة توسع الخيارات المتاحة مع ضمان إشغال مثالي لرأس الحربة الكيني مايكل أولونغا، في حين يعتمد الوكرة على التوليفة المنسجمة بين لاعبيه وسط تألق لافت للأنجولي جيسون دالا والجزائري محمد بن يطو ومن خلفها صانع الألعاب العائد للفريق بعد خليجي" 25 "عبد الغني منير.

جولة قوية

وتشهد الجولة حوارا قويا بين العربي صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة و نادي قطر الذي يقدم مستويات لافتة قادته للوصول إلى المركز الرابع برصيد 16 نقطة من 9 مباريات فقط.

ويمني فريق المدرب يونس علي النفس بتعويض السقوط أمام السد صفر - 2 في الديربي، من أجل استعادة نغمة الانتصارات بسرعة والبقاء في دوائر المنافسة على اللقب باعتباره أحد أبرز المرشحين منذ انطلاقة النسخة الحالية خصوصا بعدما اعتلى الصدارة منذ الأسبوع الثاني ، قبل أن يتنازل عنها مرغما في الجولة الماضية، حيث يعول العربي على كل من التونسي يوسف المساكني والإسباني رافيينا ألكنتارا والسوري عمر السومة.

بالمقابل يُظهر نادي قطر توهجا كبيرا في الآونة الأخيرة بالانتصارات الثلاثة المتتالية وبنهم هجومي واضح كرسته الأهداف العشرة التي سجلها مهاجموه، وسط تألق كبير للنجم الجديد الكنغولي بين ملانغو صاحب أربعة أهداف في المباراتين اللتين شارك بهما منذ التحاقه بالفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، في حين يقدم سيبستيان سوريا الإضافة بالخبرة الكبيرة التي يتمتع بها، فيما يبقى الإسباني خافي مارتينيز مركز ثقل الفريق في الارتكاز.

العودة للمنافسة

بدوره يأمل السد سادس الترتيب برصيد 13 نقطة من 9 مباريات، استعادة كامل حظوظ المنافسة على اللقب من خلال تحقيق فوز ثالث تواليا، عندما يواجه المرخية التاسع برصيد تسع نقاط من 8 مباريات.

وكان حامل لقب النسختين الماضيتين قد كسب دفعة معنوية جديدة وكبيرة بعد الفوز على العربي في الديربي بثنائية دون رد، على أن يدخل مواجهة المرخية بكامل الزاد البشري بعودة اللاعبين الدوليين إلى التدريبات عقب فترة الراحة الإجبارية التي خلدوا لها منذ انتهاء مشوار خليجي "25 ".

بالمقابل، يتطلع فريق المدرب الوطني عبدالله مبارك إلى إحداث المفاجأة مجددا، بتكرار الفوز على السد كما فعل في استهلال مشوار النسخة الحالية في الأسبوع الأول بأربعة أهداف لثلاثة.

من جانبه، يبحث الغرافة صاحب المركز السابع في الدوري القطري لكرة القدم” دوري نجوم QNB” برصيد 13 نقطة، عن استثمار الظروف الصعبة التي يعيشها السيلية صاحب المركز الأخير برصيد أربع نقاط فقط.

ولم يعرف الغرافة تحقيق أي فوز تحت إمرة مدربه الجديد البرتغالي بيدرو مارتينيز منذ تولي المهمة خلال التوقف، حيث مني بخسارتين ثقيلتين أمام الدحيل وقطر قبل أن يتعادل مع الريان في الجولة الماضية بهدفين لمثلهما، وبالتالي فإن تحقيق الانتصار سيكون أولوية للفريق الذي يعتمد بشكل كبير على قدرات صانع الألعاب الجزائري ياسين إبراهيمي.

نتائج محبطة

بالمقابل، يعاني فريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي من سوء النتائج بعدما مني بالخسارة الثامنة في النسخة الحالية، فبات بأمس الحاجة لنتيجة إيجابية تعيد الثقة للفريق الذي استنجد بالمهاجم المغربي إسماعيل خافي قادما من الجيش الملكي أملا بتحسين النتائج.

ويمني الريان صاحب المركز قبل الأخير بخمس نقاط، النفس بالخروج من المراكز المتأخرة ووقف مسلسل نزف النقاط بعد خسارة وتعادل، عندما يواجه الشمال الثامن برصيد 10 نقاط من ثماني مباريات، والساعي لتدارك السقوط الأخير أمام الدحيل صفر - 2.

ويعتمد الريان على مجموعة من اللاعبين الشباب إلى جانب خبرات المهاجم العاجي يوهان بولي الذي أنقذ الفريق من الخسارة أمام الغرافة بتسجيله هدفين، في حين يعتمد الشمال على قدرات صانع ألعابه العراقي أمجد عطوان المنتشي بالفوز بلقب خليجي "25 " إلى جانب التعويل على صلابة الخط الخلفي بتواجد الأرجنتيني ماتياس ناني.

ويسعى الأهلي صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يواجه أم صلال صاحب المركز العاشر برصيد سبع نقاط.

وكان الأهلي قد فرط بفوز كان في المتناول على حساب المرخية في الجولة الماضية بعدما كان متقدما بهدفين دون رد حتى الدقائق الخمس الأخيرة، حيث انقاد إلى تعادل متأخر بهدفين لمثلهما، في حين يمر أم صلال بوضعية حرجة بعدما تعرض لخسارتين متتاليتين، فبات لازما على المدرب الوطني قيادة فريقه إلى ظهور مغاير أمام الأهلي.

هدافو الدوري

وعلى صعيد الهدافين، فيتشارك كل من الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل، والأنجولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة، الصدارة برصيد تسعة أهداف لكل منهما، يليهما التونسي يوسف المساكني مهاجم العربي برصيد 7 أهداف متقدما على الأردني يزن النعيمات مهاجم الأهلي صاحب الأهداف الستة، ثم يأتي كل من: يوهان بولي مهاجم الريان، وعمر السومة مهاجم العربي، وياسين إبراهيمي مهاجم الغرافة وأيمن حسين مهاجم المرخية، ولكل واحد منهم 5 أهداف.

وعلى صعيد الترتيب، فقد احتل الدحيل الصدارة برصيد (23 نقطة) بفارق نقطة عن العربي الثاني (22 نقطة)، فيما جاء الوكرة ثالثا بـ (18 نقطة) يليه قطر برصيد (16 نقطة) بفارق نقطتين عن الأهلي الخامس (14 نقطة)، ثم يأتي السد سادسا بـ (13 نقطة) متقدما بفارق الأهداف عن الغرافة السابع.

وجاء الشمال في المركز الثامن برصيد عشر نقاط، متقدما بفارق نقطة عن المرخية التاسع (9 نقاط)، وحل أم صلال عاشرا بـ (7 نقاط)، فيما احتل الريان المركز قبل الأخير برصيد (5 نقاط) بفارق نقطة عن السيلية متذيل الترتيب بأربع نقاط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo