دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نظمته هيئة الرقابة الإدارية والشفافية

اختتام برنامج تدريبي حول دور المؤسسات الدينية في تعزيز النزاهة

28/01/2023 الساعة 14:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال، برنامجا تدريبيا حول المؤسسات الدينية ودورها في تعزيز النزاهة والشفافية، نظمته على مدار ثلاثة أيام بمقر أكاديمية قطر للمال والأعمال.

واستهدف البرنامج الإدارات المعنية بالتخطيط والمساجد في وزارة الأوقاف والمؤسسات الدينية والقائمون على شؤون الخطابة والدروس الوعظية، كما يهدف البرنامج تعريف المشاركين بثقافة النزاهة والشفافية بجانبها الدولي، ودور المؤسسات الدينية من خلال تطوير البناء المؤسسي وتوعية المجتمع في مجالي مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة.

وتم تعريف المشاركين بكيفية الاستفادة من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لتنمية الدولة وبناء الإنسان وفق أفضل المعايير البشرية في الصدق والنزاهة والشفافية، وتوضيح ثقافة مناهضة الغش والرشوة، وتجنب استغلال النفوذ لتحقيق أغراض شخصية، بالإضافة إلى تجنب الفعل الخاطئ إداريًا وماليا في المعاملات اليومية.

ويأتي البرنامج التدريبي في إطار خطة التطوير التي تنتهجها هيئة الرقابة الإدارية والشفافية لتعزيز قدرات المسؤولين العامين، ورفع كفاءتهم وإكسابهم المعارف التي ترتقي بقدراتهم العلمية والعملية في مجالات النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد، بما يتفق مع رؤية قطر الوطنية 2030 خاصة فيما يتعلق بالتنمية البشرية.

يذكر أنّ هيئة الرقابة الإدارية والشفافية قامت بوضع البرامج التثقيفية والتدريبية لتوعية موظفي الدولة، وتدريبهم على استخدام الأساليب المتطورة لكشف الفساد وتهيئتهم للتعاون مع الهيئة في هذا المجال، ونفذت الهيئة بالتعاون مع مراكز ومؤسسات تدريبية وطنية برامج ودورات تدريبية في مجالات عديدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo