دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اختتام منافسات الجولة التاسعة من جولات قطر للفروسية "لونجين - هذاب"

28/01/2023 الساعة 23:33 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت مساء اليوم منافسات الجولة التاسعة من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين - هذاب" في نسختها السادسة، على ميدان لونجين الخارجي في الشقب - عضو مؤسسة قطر، الذي ينظم البطولة بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث.

وفاز غانم ناصر القاضي بالمركز الأول في الجولة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 130 - 145 سم، وحل في المركز الثاني خالد محمد العمادي وفي المركز الثالث محمد سعيد حيدان .

وأسفرت منافسات الجولة "المفتوحة"، التي أقيمت على ارتفاع حواجز (115 إلى 125 سم)، عن فوز الفارس محمد عبدالله جمعة، وخالد محمد العمادي في المركز الثاني، وخالد علي العذبة في المركز الثالث .

كما شهدت منافسات المستوى الأول لفئة فرسان المستقبل التي أقيمت على ارتفاع (80 سم) ، فوز حسن المرهون، وجاء سحيم اليافعي بالمركز الثاني، وحلت أمنة السميطي بالمركز الثالث، وأما منافسات فرسان المستقبل المستوى الثاني على ارتفاع (90 سم) ، أسفرت عن فوز ناصر السويدي بالمركز الأول ، بينما جاء في المركزين الثاني والثالث تواليا كل من إبراهيم الكواري، ومريم عبدالكريم.

يذكر أن البطولة تتضمن منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، ومستوى الجولات الوسطى، وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق.

مشاركة الفرسان الصغار في البطولة تبشر بمستقبل باهر للفروسية القطرية

وأشاد عبدالله محمد المري مدير المنتخبات القطرية للفروسية، ومدرسة فرسان المستقبل بالاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، بالمستويات الجيدة التي ظهرت في الجولة التاسعة من البطولة، معتبرا أن مشاركة الفرسان الصغار في النسخة السادسة من البطولة تبشر بمستقبل باهر للفروسية القطرية، حيث تمت مشاهدة مستويات متطورة في المستويين الأول والثاني مما يدل على أن الفرسان في تطور مستمر ليكونوا أفضل خلف للنجوم الحاليين، لاسيما أن جولات "لونجين هذاب" ساهمت في تفريخ الأبطال بجميع الفئات.

كما ثمن الدور الكبير الذي تقوم به عائلات الفرسان الصغار بتشجيعهم وتحفزيهم وبالحضور خلال المنافسات مما زاد عدد المتابعين للمنافسات .

وأشار المري الى ان ازدياد عدد الفارسات في المشاركة خلال المنافسات التي تقام في قطر دليل على اتساع قاعدة المهتمين برياضة الفروسية وتمنى لهن الوصول الى مستويات فنية عالية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo