دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لدعم عملية التحول الرقمي

توقيع مذكرة تفاهم بين "التخطيط والإحصاء" و"مايكروسوفت"

29/01/2023 الساعة 12:57 (بتوقيت الدوحة)
عقب توقيع مذكرة التفاهم
عقب توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقع جهاز التخطيط والإحصاء وشركة "مايكروسوفت" مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون بين الطرفين لدعم عملية التحول الرقمي.

وقع المذكرة كل من محمد بن عبد العزيز النعيمي مساعد رئيس جهاز التخطيط والإحصاء ولانا خلف المدير العام لشركة مايكروسوفت الدوحة .

ويأتي توقيع هذه المذكرة ليعزز مسار جهاز التخطيط والإحصاء في عملية التحول الرقمي لتنفيذ المشاريع ونشر البيانات والإحصاءات ودعم الاستدامة تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأفاد جهاز التخطيط والإحصاء في بيان له اليوم، بأن الطرفين استعرضا العلاقات الاستراتيجية بين دولة قطر وشركة مايكروسوفت والمشاريع الجديدة في الدولة وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، حيث تم تناول سبل تعزيز الشراكة بين الجهاز وشركة "مايكروسوفت" ودعم جهود الجهاز في عملية التحول الرقمي في مشاريعه الحالية والمستقبلية من خلال الشراكة مع عدد من الشركات التكنولوجية المتطورة لتقديم خدماتها وخبراتها بأفضل جودة ممكنة.

وتحدد مذكرة التفاهم الموقعة نطاق التعاون المرتقب بين الطرفين والذي يشمل الخدمات السحابية وأفضل الممارسات في مجالات تحديث التطبيقات والذكاء الاصطناعي والأمن السحابي ورقمنة العمليات وتمكين تطوير التعليمات البرمجية بالإضافة إلى برامج التدريب والشهادات المعتمدة دوليا من "مايكروسوفت".

ويسعى الجهاز من خلال توقيع هذه المذكرة إلى تسريع رحلة التحول الرقمي بما يتماشى مع استراتيجيات الحكومة والاستفادة التامة من مراكز البيانات السحابية مع رفع مستوى المهارات الوطنية في هذه المجالات التكنولوجية الحديثة لما فيه منفعة الدولة.

وتوفر شركة "مايكروسوفت" وفق المذكرة الدعم الكامل لجهاز التخطيط والإحصاء إلى جانب الوصول إلى المتخصصين العالميين في الصناعة، والدعم في أنشطة الذكاء الاصطناعي كتحليل وسائل التواصل الاجتماعي ونشر نتائج التعداد، ومساعدة الجهاز على وضع خطة مهارات لتعزيز قدرات الفرق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo