دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

29/01/2023 الساعة 15:05 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر في اجتماعات الدورة الثانية والخمسين بعد المئة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، التي تعقد في الفترة من 30 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل في جنيف بسويسرا، ويرأس وفد دولة قطر في الاجتماعات سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة.

وستركز الاجتماعات على أولويات الركائز الرئيسية الأربع، وهي، استفادة مليار شخص آخر من التغطية الصحية الشاملة، وحماية مليار شخص آخر من الطوارئ الصحية على نحو أفضل، وتمتع مليار شخص آخر بمزيد من الصحة والعافية، وتعزيز كفاءة منظمة الصحة العالمية وفاعليتها في مجال تزويد البلدان بدعم أفضل.

وستشمل المواضيع التي ستغطيها اجتماعات الدورة 152 ، التغطية الصحية الشاملة، وطوارئ الصحة العامة.. التأهب والاستجابة، والاستراتيجية العالمية للوقاية من العدوى ومكافحتها، واستئصال شلل الأطفال.

كما ستشارك سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري في اجتماع اللجنة التوجيهية للرياضة من أجل الصحة في جنيف إلى جانب قادة من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

يشار إلى أن وزارة الصحة العامة وقعت شراكة لمدة ثلاث سنوات مع منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة العليا للمشاريع والإرث لتكون بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 منارة لتعزيز الصحة البدنية والعقلية، ونموذجا لضمان أن تكون الأحداث الرياضية الضخمة المستقبلية صحية وآمنة.

وسيستعرض اجتماع اللجنة التوجيهية، الإنجازات التي تحققت حتى الآن في إطار شراكة الرياضة من أجل الصحة وتحديد الأولويات الرئيسية لعامي 2023 و2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo