دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

فتح باب الالتحاق بالدفعة الثالثة لبرنامج "مسرعة الصادرات"

29/01/2023 الساعة 21:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

فتحت وكالة قطر لتنمية وترويج الصادرات "تصدير"، الذراع التصديري لبنك قطر للتنمية، باب الالتحاق بالدفعة الثالثة من برنامج مسرعة الصادرات "الذهاب للعالمية"، والذي يأتي مكملا للدفعتين السابقتين، وما حققتاه من نجاح في تأهيل وتدريب رواد ورائدات الأعمال على تصدير منتجاتهم وخدماتهم للأسواق الإقليمية والدولية، على أن يستمر استقبال الطلبات حتى 7 فبراير المقبل.

وتقام النسخة الثالثة بالشراكة مع شركاء بنك قطر للتنمية في جامعة سنغافورة للإدارة، وتهدف إلى تأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في التصدير لأول مرة، أو الشركات المصدرة والراغبة في توسيع نشاطها التصديري، مع التركيز على شركات قطاعي الخدمات والتصنيع؛ لما يتملكاه من قدرات لتصدير منتجاتهما إلى الخارج.

كما يهدف البرنامج إلى تسريع قدرات الشركات التصديرية، بما يوائم تطلعاتها في النفاذ للأسواق الدولية، إلى جانب معالجة التحديات التي قد تقف في طريق نجاحها، سواء من النواحي التخطيطية، أو التنظيمية، خاصة عند دخولها لأسواق جديدة.

وتعليقا على بدء استقبال طلبات الانضمام للفوج الثالث، قالت السيدة هلا علي المسند، مدير تطوير الصادرات في بنك قطر للتنمية: "قطع البرنامج أشواطا كبيرة في مسيرة نجاحه، واليوم نستعد لاحتضان الفوج الثالث بما يحقق أهداف البرنامج في تأهيل المصدرين القطريين، واستراتيجية البنك في تطوير رواد الأعمال وتنمية قدراتهم، وفتح الأسواق الدولية أمامهم، ونتطلع رفقة شركائنا لاحتضان نسخة ثالثة متميزة كسابقاتها".

وسيتلقى رواد الأعمال المشاركون تدريبا متكاملا يتضمن وضع الاستراتيجيات التصديرية، وتحديد وتحليل الأسواق المستهدفة، وتطوير الخطط التسويقية، وتحديد الموارد المتاحة والخدمات اللوجستية اللازمة، وكيفية تنسيق الاجتماعات مع المشترين، بما يخدم أهداف كل شركة منهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo