دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بعد لقائه البرهان في الخرطوم

سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: الباب مفتوح لجميع الرافضين للعملية السياسية

31/01/2023 الساعة 12:54 (بتوقيت الدوحة)
البرهان وإيدان أوهارا
البرهان وإيدان أوهارا
ع
ع
وضع القراءة

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى الخرطوم إيدان أوهارا -أمس الاثنين- إنه تقدم خلال لقائه رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان بطلب لعقد اجتماع يضم الجنرال ونائبه محمد حمدان دقلو (حميدتي) مع مسؤولين غربيين لبحث سبل إنجاح العملية السياسية في البلاد، واستئناف المساعدات الدولية.

ووصف أوهارا لقاءه مع البرهان بأنه كان ناجحا، وتناول سير العملية السياسية التي تجري بتسهيل من بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية (إيغاد).

وذكر -في مؤتمر صحفي بعد اللقاء- أن الاتحاد حريص على إنجاح العملية السياسية الجارية في السودان، مشيرا إلى أن اللقاء تناول جهود انضمام القوى المتحفظة والممانعة للاتفاق الإطاري، وسبل تقديم المجتمع الدولي عموما، والاتحاد الأوروبي خصوصا، للمساعدات الإنسانية والاقتصادية للسودان.

وقال أيضا "تحدثنا بشأن سير العملية السياسية، وأعتقد أن الباب مفتوح لجميع الرافضين لتلك العملية، أو لمن يفكرون بكيفية الانضمام إليها".

وأشار إلى أنه ستكون هنالك زيارة الأسبوع القادم لمبعوثي الاتحاد الأوروبي (فرنسا وألمانيا والنرويج) إلى جانب مبعوثي الولايات المتحدة وبريطانيا لمناقشة سبل إنجاح العملية السياسية، مضيفا أن المجتمع الدولي لا يريد أن يتدخل لكنه يريد أن يكون داعما لإنجاح هذه العملية بقدر الإمكان.

وللوصول إلى اتفاق سياسي نهائي وعادل، انطلقت في 8 يناير الجاري المرحلة النهائية للعملية السياسية بين العسكريين والمدنيين الموقعين على "الاتفاق الإطاري" في 5 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo