دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"صندوق مناسك الحج".. لعبة تعليمية تفاعلية أطلقتها قطر الخيرية

05/08/2021 الساعة 21:47 (بتوقيت الدوحة)
طفل قطري خلال تفاعله مع اللعبة التعليمية
طفل قطري خلال تفاعله مع اللعبة التعليمية
ع
ع
وضع القراءة

سعيا منها لغرس القيم الحميدة في نفوس الأطفال والناشئة وتوعيتهم بشعائر دينهم الحنيف واستثمار التكنولوجيا  لخدمة هذا الجانب  قامت قطر الخيرية بإطلاق أحد المنتجات التعليمية المبتكرة باسم "صندوق مناسك الحج" الذي  يوضح للنشء المقاصد العظيمة للحج ويعرفهم بأركانه بأسلوب إبداعي جذاب.

محتوى الصندوق

ويعد المنتج مشروعا ثقافيا موجّها للأسر تمّ تصميمه بصورة جذابة ، بحيث يستطيع كل أفراد الأسرة بمختلف مستوياتهم وأعمارهم تعلّم مناسك الحج من خلال تركيب المجسمات وتصوير"باركود" خاص بشرح المناسك ورصد كافة مشاهد الحج وشعائره.

ويهدف المنتج إلى تحقيق جملة من الأهداف التعليمية والتربوية وتشجيع دعم العمل الخيري عبر اقتناء الصندوق، وتوفيرطريقة جديدة ومبدعة  في ترسيخ المعلومة في أذهان الناشئة عبر لعبة تعليمية تزاوج بين التسلية واكتساب المعرفة.

وقالت السيدة فاطمة المهندي  مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع  بقطر الخيرية : إن قطر الخيرية درجت على طرح  المبادرات الإبداعية  وإطلاق المشاريع المبتكرة  وتوظيف التكنولوجيا في العمل المجتمعي  في مختلف المجالات  التربوية والتثقيفية .

وأوضحت المهندي أن قطر الخيرية تسعى من خلال فعالياتها إلى تعزيز القيم الإسلامية وغرسها في الناشئة ولفت انتباههم لأهمية الشعائر الدينية وتعلم مناسكها بطريقة تجمع بين الترفيه والتعليم .

0-Photo2021-08-05_07-33-08-AM.jpg
 

تعلم وترفيه

ومن جانبه قال الشيخ الدكتورعايش القحطاني تعتبر فكرة "صندوق مناسك الحج" ومحتواه من أفضل طرق التعليم وغرس القيم وتنمية المهارات وايصال المعلومة وترسيخها  في ذهنه الطفل وتحبب له القيم الدينية بطريقة مبتكرة "يتعلم ويلعب" وهذا يختلف عن طرق التدريس التقليدية ،وحث القحطاني الأسرعلى اقتناء الصندوق لما فيه من أبعاد تربوية وتعليمية وترفيهية بطرق سلسة وجاذبة يجسد المنسك بطريقة مميزة

وعلى نحو متصل أشاد الإعلامي عقيل الجناحي بفكرة  "صندوق مناسك الحج" قائلا: يعتبرالصندوق كنزا لجميع الأسر لتعلم أركان  الحج من خلال هذه اللعبة التعليمية التي لاقت إقبالاً كبيراً ورغبةً مشهودة من الأطفال في توزيع المجسمات وتركيبها حسب الإرشادات وإرسال مشاركاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بقطر الخيرية .

انطباعات الأسر

ومن جهتها قالت أم مريم ناصر الجابري وهي من الأسر التي اقتنت الصندوق : كان البرنامج مفيدا جدا وقد نال اعجابنا جميعا حيث جسد بشكل عملي  المناسك  وقد استمتع الأطفال  بالصندوق كلعبة مسلية وجذب انتباههم لاكتساب المعلومة، وتوضيح الشعائر والأحكام بصورة رائعة.

وبدورها قالت أم أصيلة أحمد السادة: فكرة الصندوق مفيدة وممتعة، والبطاقة التي بداخله اختصرت كل المناسك ، وقد استمتع كل أفراد الأسرة واشترك الجميع بمختلف أعمارهم  في تركيب مجسمات المناسك ومشاهدة مقاطع الفيديو،وأضافت: لقد قمنا بتسجيل عملنا على الانستغرام.

الجدير بالذكر أن "صندوق مناسك الحج" الذي أطلقته قطر الخيرية مؤخرا وجد رواجا واشادات كبيرة من الأسر، وقد تم بث حلقة تفاعلية بين الأطفال المشاركين والدكتورعايش القحطاني لتقييم المنتج وقياس الاثر، ونظرا للاقبال الكبير والرغبة في اقتناء الصندوق تستمر قطر الخيرية في استقبال طلبات الحصول على الصندوق.

اقتناء الصندوق

وللحصول على "صندوق مناسك الحج " يمكن التوجه إلى أقرب محصل لقطر الخيرية .

 أو الطلب عبر الرابط : https://qch.qa/hajj

أوالتواصل على الرقم / ٥٠٠١٤٥٧٩

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo