دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

مركز قطر للتطوير المهني يُعلن فتح التسجيل لمبادرة "الموظف الصغير"

31/01/2023 الساعة 18:51 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب التسجيل للنسخة الثالثة من مبادرته السنوية "الموظف الصغير"، التي تهدف إلى منح الأطفال فرصة خوض تجربة فريدة يستكشفون من خلالها طبيعة الحياة المهنية الواقعية، وتشجيعهم على التفكير فيما يتعلق باهتماماتهم المهنية بأسلوب شيق وممتع.

وسيتمكن الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 15 عامًا خلال هذه المبادرة، من معايشة بيئات عمل حقيقية يكتسبون منها خبرات متعددة، وذلك عبر مرافقة أحد والديهم أو أقاربهم إلى مقر عمله، ومساعدتهم في أداء مهامهم الوظيفية.

وتعد النسخة الحالية الأكبر منذ انطلاق المبادرة قبل عامين، حيث ستكون المشاركة مفتوحة لأولياء الأمور وأطفالهم في دولة قطر وجميع أنحاء العالم، من خلال اختيار يوم العمل الذي يتناسب مع جدول أعمالهم وجهات عملهم خلال الفترة من 19 فبراير إلى 19 مايو المقبل.

وتم تصميم مبادرة "الموظف الصغير" بشكل يشجع التحاور بين أولياء الأمور وأبنائهم حول أهدافهم المستقبلية الأكاديمية والمهنية؛ نظرا لأهمية ذلك في التطوير المهني للطلاب.

عبد الله المنصوري: مبادرة الموظف الصغير هي خير دليل على أهمية البرامج التي تهدف إلى غرس الثقافة المهنية لدى طلابنا

وبهذا الإطار، قال السيد عبد الله المنصوري المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني: "إن مبادرة الموظف الصغير هي خير دليل على أهمية البرامج التي تهدف إلى غرس الثقافة المهنية لدى طلابنا"، لافتا إلى أهمية تمكين أولياء الأمور والتأكيد على دورهم الفاعل في تشكيل الهوية المهنية لأطفالهم.

وأضاف: "إن تفاعل الطلاب خلال المبادرة مع أولياء أمورهم في مكان العمل سيكسبهم مهارات حياتية شتى عبر التعلم القائم على الملاحظة"، موضحا أن هدف المبادرة يكمن في ترسيخ أساسيات الحياة العملية في عقول الأطفال، من خلال مساعدتهم في تشكيل تصور مبدئي عن أهدافهم المهنية المستقبلية، وتحفيزهم على التخطيط الجاد والمبكر لمساراتهم المهنية.

من جانبه، أعرب سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر القطري، عن امتنانه لمركز قطر للتطوير المهني على تنظيم هذا البرنامج، مشيرا إلى مشاركة الهلال الأحمر القطري، إلى جانب مختلف مؤسسات الدولة، في نسخة العام الماضي من مبادرة الموظف الصغير، واستضافة عدد من أبناء الموظفين والمسؤولين في زيارة للمقر الرئيسي، وتجولهم بين قطاعات وأقسام المؤسسة، كما استمعوا إلى شرح مبسط عن تفاصيل الوظائف والإدارات المختلفة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo