دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الدحيل يبتعد بصدارة دوري النجوم.. وقطر يواصل التوهج

31/01/2023 الساعة 20:50 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو الدحيل
لاعبو الدحيل
ع
ع
وضع القراءة

ابتعد الدحيل في صدارة الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة، التي شهدت مواصلة نادي قطر التوهج بتحقيق فوزه الرابع تواليا ليتقدم إلى المركز الثالث.

ورد الدحيل الديْن للوكرة بانتصار ثمين بهدف دون رد في قمة الجولة، بعدما كان قد خسر أمام الفريق نفسه ذهابا بهدف لأربعة، ليواصل فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو سلسلة انتصاراته المتتالية التي بلغت أربعة، رافعا رصيده إلى النقطة 26، وموسعا الفارق عن العربي الثاني إلى أربع نقاط، مستفيدا من خسارة هذا الأخير أمام نادي قطر.

ودفع الوكرة ثمن إهدار الفرص السهلة خصوصا في الشوط الثاني، بعد سوء طالع لازم نجميه الأنغولي جيسون دالا والجزائري محمد بن يطو، ليمنى بالخسارة الثانية في البطولة، والتي جمدت رصيده عند النقطة 18، متراجعا إلى المركز الرابع على سلم الترتيب.

قطر يواصل تقديم العروض الرائعة

بدوره، واصل نادي قطر تقديم العروض الرائعة، بعدما حقق فوزه الرابع تواليا، وجاء على حساب العربي هذه المرة بثلاثة أهداف لاثنين، ليرفع رصيده إلى النقطة 19 من 10 مباريات، متقدما إلى المركز الثالث، في حين تواصلت متاعب العربي بعدما مني بالخسارة الثانية تواليا، ليبقى رصيده عند النقطة 22 من 11 مباراة، محتفظا بمركزه الثاني.

وأكد فريق المدرب المغربي يوسف السفري النهم الهجومي الكبير الذي بات يملكه بعدما سجل 13 هدفا في المباريات الأربع الأخيرة، وسط تألق لافت للكونغولي بين مالانغو الذي سجل هدفه الخامس في المباريات الثلاث التي شارك بها منذ التحاقه بالفريق، قادما من الشارقة الإماراتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وعرفت المواجهة الكثير من الإثارة والندية، خصوصا في دقائقها الأخيرة، عندما قلص العربي الفارق في ظل نقص عددي في صفوف قطر بعد طرد العراقي بشار رسن إثر نيله بطاقتين صفراوين، لكن دون طائل لفريق المدرب يونس علي في تجنب الخسارة.

السد يحقق الفوز الثالث تواليًا

وواصل السد انتصاراته في الدوري محققا فوزه الثالث تواليا بعدما تجاوز المرخية بصعوبة بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة من 10 مباريات، محتلا المركز السادس، ومكرسا رحلة العودة إلى الواجهة من جديد، بعدما كان قد تأخر في الترتيب إثر بداية متعثرة في الجولات الأولى، وبات يبحث عن استعادة كامل الحظوظ للدفاع عن اللقب الذي حمله في النسختين الماضيتين.

وفي المقابل، تجمد رصيد المرخية عند النقطة التاسعة في المركز التاسع، بعدما خاض مباراته التاسعة عقب تأجيل مباراتيه في الجولتين الثامنة والتاسعة؛ جراء ارتباط لاعبيه بالنسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25".

الغرافة ينتصر لأول مرة مع مارتينيز

وكان الغرافة قد حقق فوزه الأول مع مدربه البرتغالي بيدرو مارتينيز الذي تولى المهمة خلال فترة التوقف خلفا للإيطالي أندريا ستراماتشوني، بعدما تجاوز السيلية بصعوبة بهدفين لهدف، رافعا رصيده إلى النقطة 16 في المركز السابع، متأخرا بفارق الأهداف عن السد، بالمقابل مني السيلية بالخسارة التاسعة مقابل فوز وتعادل، ليتجمد رصيده عند النقطة الرابعة في المركز الأخير.

وساعد الجزائريان مهدي تاهرات وفريد بولاية فريقهما الغرافة على قلب التأخر وتحقيق الانتصار الثمين، الذي أوقف سلسلة من التعثر في ثلاث مباريات بخسارتين أمام الدحيل وقطر وتعادل مع الريان، في حين تعمقت جراح فريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي وبات يقترب رويدا رويدا من دوامة الهبوط التي عاشها في الموسم الماضي، بعدما احتفظ بمقعده في الدرجة الأولى بشق الأنفس، وعبر المباراة الفاصلة مع ثاني دوري الدرجة الثانية.

الريان يستعيد نغمة الانتصارات

واستعاد الريان نغمة الانتصارات في الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB"، التي فقدها في الجولتين السابقتين، بعد الخسارة من السد والتعادل مع الغرافة، عندما تجاوز الشمال بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى النقطة الثامنة، ويرتقي للمركز العاشر، وهذه المرة الأولى التي يغادر فيها المركزين قبل الأخير والأخير، في حين عرف الشمال الخسارة الثانية تواليا، ليتجمد رصيده عند النقطة العاشرة من 9 مباريات، محتلا المركز الثامن.

الأهلي يعبر أم صلال

وتجاوز الأهلي التعثر في الجولة الماضية بالتعادل مع المرخية 2 – 2، وحقق فوزا صريحا على أم صلال بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع رصيده إلى النقطة 17، محتفظا بمركزه الخامس، في حين تواصلت معاناة فريق المدرب وسام رزق بعدما مني بالخسارة الثالثة تواليا، ليتجمد رصيده عند النقطة السابعة في المركز العاشر.

أبرز أرقام الجولة الـ12

وشهدت الجولة تسجيل 17 هدفا في المباريات الست التي عرفت ستة انتصارات دون أي تعادل، وبمعدل تهديفي بلغ 2.8، في حين شهدت الجولة ركلة جزاء واحدة، سجل منها لاعب الأهلي حسن كنعاني هدفا في مرمى أم صلال، في حين تم تسجيل حالتي طرد لكل من لاعب أم صلال عبدالرحمن رأفت، ولاعب نادي قطر بشار رسن.

تراكميا شهدت المباريات الـ 62 التي لعبت حتى الآن تسجيل 182 هدفا، بمعدل بلغ 2.9 هدف لكل مباراة، وتم تسجيل 48 انتصارا مقابل 14 تعادلا، منها تعادلان سلبيان فقط، كما شهدت المباريات 26 ضربة جزاء، منها 24 مسجلة، وأربع ركلات مهدرة.

وعلى صعيد الهدافين، واصل الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل، والأنغولي جيسون دالا مهاجم الوكرة، الصدارة برصيد 9 أهداف لكل منهما، فيما جاء خلفهما التونسي يوسف المساكني مهاجم العربي برصيد 7 أهداف، ويليه كل من الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان، والأردني يزن النعيمات مهاجم الأهلي برصيد 6 أهداف لكل منهما.

ترتيب دوري النجوم قبل الجولة الـ13

وتستأنف منافسات الدوري بالجولة الثالثة عشرة التي تنطلق السبت المقبل بأربع مباريات، حيث يلتقي السد مع أم صلال، والريان مع العربي، والوكرة مع الغرافة، والدحيل مع الأهلي، على أن تستكمل الأحد بمواجهتي المرخية مع قطر، والشمال مع السيلية.

ويتصدر الدحيل الترتيب برصيد 26 نقطة، فيما جاء العربي ثانيا برصيد 22 نقطة، ثم قطر ثالثا برصيد 19 نقطة، ثم الوكرة رابعا برصيد 18 نقطة، وجاء الأهلي خامسا بـ 17 نقطة، يليه السد سادسا بـ 16 نقطة، متساويا مع الغرافة سابع الترتيب، فيما جاء الشمال ثامنا بـ 10 نقاط، والمرخية تاسعا بـ 9 نقاط، ثم الريان عاشرا بـ 8 نقاط، وأم صلال في المركز الحادي عشر بـ 7 نقاط، وأخيرا السيلية بـ 4 نقاط.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo