دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لتعزيز تجربة المسافرين

مطار حمد الدولي يطلق الجيل القادم من خدمات "الواي فاي"

01/02/2023 الساعة 15:42 (بتوقيت الدوحة)
مطار حمد
مطار حمد
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مطار حمد الدولي عن إطلاق الجيل القادم من خدمة Wi-Fi المدعومة بتقنيات "سيسكو"، عبر مبنى المسافرين المتطور لتعزيز تجربة المسافرين في المطار، حيث سيتمكن المسافرون عبر قطر من التواصل بسهولة مع العائلة والأصدقاء وجهات العمل، من خلال الاتصال عالي السرعة في كل أنحاء المطار.

إجراء دراسات تصميم دقيقة لتحقيق تغطية Wi-Fi سلسة من أرصفة مبنى المطار وحتى الطائرة لتوفير السعة والسرعة الكافية لتلبية احتياجات المسافرين

وذكر بيان من مطار حمد الدولي، اليوم، بأنه تم إجراء دراسات تصميم دقيقة لتحقيق تغطية Wi-Fi سلسة من أرصفة مبنى المطار وحتى الطائرة، بهدف توفير السعة والسرعة الكافية لتلبية احتياجات المسافرين، وتم إيلاء اهتمام خاص لمناطق المبنى، حيث يقضي عدد كبير من المسافرين قسطا كبيرا من وقتهم، مثل بوابات الصعود إلى الطائرة ومناطق التسوق وصالات الطعام.

هذا وقد استخدم مطار حمد الدولي تقنيات "سيسكو" اللاسلكية، بما في ذلك خدمة / 6 Wi-Fi / الداخلية والخارجية، لدعم احتياجات زيادة تدفق المسافرين خلال السنوات المقبلة في قطر، بالإضافة إلى الاتصال اللاسلكي عالي الأداء في جميع أنحاء المطار، وستضع هذه الخدمة أيضا الأساس لعمليات متطورة برؤى أفضل توفر تجربة مدهشة للمسافرين.

مطار حمد الدولي سيتمكن من فهم كيفية تنقل المسافرين عبر المطار بشكل أفضل، بما في ذلك أوقات السكون وتدفقات حركة المرور

ومن خلال الاستثمار في التقنيات الحديثة، سيتمكن مطار حمد الدولي من فهم كيفية تنقل المسافرين عبر المطار بشكل أفضل، بما في ذلك أوقات السكون وتدفقات حركة المرور، وذلك من خلال الاستفادة من تقنيات "سيسكو"، كما سيساعد ذلك في تحسين فرص البيع بالتجزئة، والسماح للمسافرين بالاستمتاع بتجارب رائعة باستمرار.

ويمكن الآن لملايين المسافرين عبر مطار حمد الدولي من جميع أنحاء العالم التواصل باستخدام أساليب التوثيق بخطوة واحدة، وذلك بمجرد إرسال رسالة عبر تطبيق "واتسآب"، أو مسح بطاقة الصعود للطائرة المطبوعة الخاصة بهم.

التقنيات المدمجة في نظام Wi-Fi الجديد في المطار، ستمكن تطبيق مطار حمد الدولي "HIA Qatar" من تقديم خدمات محسنة تعتمد على الموقع

وبفضل التقنيات المدمجة في نظام Wi-Fi الجديد في المطار، سيقدم تطبيق مطار حمد الدولي "HIA Qatar" خدمات محسنة تعتمد على الموقع، وتشمل هذه الخدمات تحديد الوقت الفعلي المطلوب لإنجاز بعض الأمور مثل استلام الأمتعة، والاتجاه نحو بوابات الصعود إلى الطائرة، واتجاه المطاعم، بالإضافة إلى عروض المتاجر من السوق الحرة القطرية.

ولضمان استفادة المسافرين من أفضل الصفقات، ينبه تطبيق "HIA Qatar" المستخدمين عند المرور قرب متاجر البيع التي تقدم العروض الترويجية المستمرة، وسيساعد ذلك أيضا على تمكين الاستخدامات التشغيلية، مثل تخصيص الموارد بكفاءة وفي الوقت المناسب، بما في ذلك الكراسي المتحركة والعربات، ومجموعة متنوعة من معدات وأدوات الطيران.

توفير اتصال محسن لمختلف أصحاب المصلحة والشركاء في المطار الذين يعتمدون بشكل متزايد على الاتصال اللاسلكي

وبالإضافة إلى ذلك، يتم توفير اتصال محسن لمختلف أصحاب المصلحة والشركاء في المطار، الذين يعتمدون بشكل متزايد على الاتصال اللاسلكي، وتطبيقات الهاتف المحمول التشغيلية لموظفيهم الميدانيين، للمساهمة في العمليات ذات المستوى العالمي في مطار حمد الدولي.

وتعليقا على هذا الموضوع، قال سهيل قادري، نائب رئيس أول للتكنولوجيا والابتكار في مطار حمد الدولي: "باعتبارنا أفضل مطار في العالم، فإننا نتطلع باستمرار إلى الاستثمار في التقنيات والحلول المبتكرة لتزويد الملايين من زوارنا من جميع أنحاء العالم بسهولة الوصول والتجارب الأكثر سلاسة.. مضيفا أن إطلاق الجيل القادم من خدمات Wi-Fi في مطار حمد الدولي يعزز التزامنا بالاستمرار في أن نكون المطار الرقمي الرائد عالميا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo