دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

قطر: جاهزون لاستضافة إكسون موبيل المفتوحة للرجال 2023

01/02/2023 الساعة 20:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد طارق درويش زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة الجاهزية التامة لاستضافة بطولة قطر إكسون موبيل للتنس المفتوحة للرجال 2023 في نسختها الـ31 والتي ستقام خلال الفترة من 20 وإلى غاية 25 من فبراير الجاري، على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

وقال زينل في تصريحات له اليوم "تضم البطولة نجوما مصنفين أوائل على العالم يتقدمهم الروسي أندريه روبليف المصنف الخامس على العالم حاليا وبطل نسخة عام 2020 من البطولة القطرية، بالإضافة إلى الكندي فيليكس أوجيه-الياسيم المصنف السابع، والروسي دانيل ميدفيديف المصنف الثاني عشر، بالإضافة إلى الألماني أليكسندر زفيريف الرابع عشر، وأيضا اللاعب الإسباني روبيرتو باوتيستا أغوت حامل لقب النسخة الماضية والمتوج أيضا بلقب البطولة عام 2019.

إصابة نادال

ولفت أمين السر العام بالاتحاد القطري إلى أن الإسباني رافايل نادال المصنف السادس أعلن انسحابه من البطولة بسبب الإصابة.

وأوضح زينل أن بطولة قطر إكسون موبيل للرجال وهي فئة 250 نقطة ستقام مباشرة بعد الانتهاء من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات ذات 500 نقطة والتي ستنطلق يوم 13 من الشهر الجاري، وتستمر حتى يوم 18 منه.

طارق زينل: البطولتان هذا العام ستعودان إلى ما قبل "كوفيد- 19" وستشهدان حضورًا جماهيريًا كاملاً

وأكد أن البطولتين هذا العام ستعودان إلى ما قبل جائحة فيروس كورونا "كوفيد- 19" وستشهدان حضورا جماهيريا كاملا وإقامة فعاليات مصاحبة للجماهير داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

أنشطة ترويجية

وقد أطلق الاتحاد القطري للتنس وإكسون موبيل قطر سلسلة من الأنشطة الترويجية في عدد من المواقع بالدوحة تمهيدًا لانطلاق فعاليات بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2023 .

وتهدف هذه الأنشطة إلى الترويج لحملة الاستدامة التي اختيرت موضوعًا رئيسيًا لنسخة العام 2023 من البطولة، وتتواجد الأجنحة المخصصة لها في "مول فيلاجيو، ودوحة فستيفال سيتي" اعتباراً من اليوم، وأيضا في سوق واقف اعتباراً من الخامس من فبراير الجاري.

وتتضمن الأنشطة إحدى ألعاب الواقع الافتراضي المتميزة التي تتيح للمشاركين فرصة تجربة احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه للمساعدة في التصدي لظاهرة التغير المناخي، ولعبة أخرى لتصويب زجاجات مصنوعة من مادة البولي إيثيلين تيرفثالات وقابلة لإعادة التدوير بالكامل داخل طوق، ولعبة ثالثة يختار فيها المشارك رسالته على لافتة الاستدامة لكي يحصل على فرصة الفوز بجوائز مميزة.

وقد شارك في احتفالية التدشين الرسمي للأنشطة السيد صالح بن سعد المانع، نائب الرئيس ومدير الشؤون الحكومية والعامة في إكسون موبيل قطر، والسيد طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والسيد كريم العلمي مدير البطولة.

دومينيك جينيتي: نشعر بسعادة بالغة مع الإعلان عن بدء الأنشطة الترويجية للبطولة

من جانبه قال السيد دومينيك جينيتي، الرئيس والمدير العام لشركة إكسون موبيل قطر: "نشعر بسعادة بالغة مع الإعلان عن بدء الأنشطة الترويجية لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2023 إلى جانب شريكنا الاتحاد القطري للتنس، تنطوي الأنشطة على كثير من المتعة والتشويق، وهي متاحة لجميع أفراد الجمهور، وتهدف إلى الترويج للبطولة ومفهوم الاستدامة الذي اخترناه شعارًا وموضوعًا رئيسيًا لها، كما تقدم للمشاركين لمحة تشويقية عما ينتظرهم لدى انطلاق البطولة في فبراير المقبل".

وأضاف: "لقد عززت دولة قطر من مكانتها في صدارة البلدان المضيفة للفعاليات الرياضية الكبرى عقب النجاح المبهر الذي حققته باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ونحن ماضون على الدرب مستلهمين روح التميز الرياضي ذاتها التي باتت مرادفًا لدولة قطر، ونحن نتطلع قدمًا إلى أن نشهد نسخة أخرى متميزة من منافسات التنس رفيعة المستوى في الدوحة." من جانبه قال السيد كريم العلمي، مدير بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس في تصريح له :" لا تتوقف شراكتنا مع إكسون موبيل عند حدود رياضة التنس فحسب ولكنها تعد تجسيداً لما ترمز إليه المؤسستان وخاصة فيما يتعلق بالالتزام ببناء مجتمع أخضر".

دور رائد

وأكد أن بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس تقوم بدور رائد في دعم الاستخدام المستدام والمسؤول لمصادر الطاقة، إلى جانب الدور المحوري الذي تلعبه شركة إكسون موبيل قطر في هذا المضمار.

جدير بالذكر أن بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس تمثل حدثًا رياضيًا يترقبه المحترفون والمتابعون على السواء؛ إذ يستضيف كوكبة من ألمع نجوم اللعبة ويجتذب الآلاف من عشاقها من شتى أنحاء العالم.

وقد جاء تصويت اللاعبين المحترفين لصالح اختيارها أفضل بطولة في العام ضمن بطولات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس من فئة 250 نقطة في خمس مناسبات خلال أعوام 2015 و2017 و2019 و2021 و2022.

ونال لقب البطولة عدة مرات كل من النجوم السويسري روجيه فيدرر والبريطاني آندي موراي والإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك جوكوفيتش.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo