دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سول تخطط لاختبار صاروخ باليستي ينتج قوة تماثل الأسلحة النووية

02/02/2023 الساعة 08:51 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أنه سيقوم باختبار إطلاق صاروخ باليستي جديد يوم غد الجمعة.

وذكر الجيش الكوري الجنوبي، في بيان بثته وكالة "يونهاب" للأنباء، أن وكالة تطوير الدفاع ستجري اختبار إطلاق صاروخ من طراز هيونمو، والذي يسمى (الصاروخ الوحش)، في 3 فبراير الجاري في مركز أنهونغ للاختبار.

وأضاف البيان أن الصاروخ، المعروف باسم هيونمو-5، يمكن أن ينتج قوة مماثلة للأسلحة النووية إذا تم إطلاق عدة صواريخ منه في نفس الوقت، كما يمكنه أن يضرب الأهداف في الأنفاق والمخابئ على عمق يزيد عن 100 متر تحت الأرض.

وأشار إلى أن الصاروخ "سيكون ذا قوة عالية غير مسبوقة بين الصواريخ التقليدية"، لافتا إلى أنه تم إصدار إنذار ملاحي من موقع الاختبار في المياه على بعد 300 كيلومتر بالاتجاه الجنوبي الغربي في البحر الغربي، لاختبار الصاروخ.

وأوضح أن الصاروخ هيونمو-5 يبلغ وزن رأسه الحربي ما بين 8 و9 أطنان، وتبلغ قوة الدفع له 75 طن-قوة، وتبلغ سرعة هبوطه أكثر من 10 ماخ بعد بلوغ الذروة، وجرى تصميمه لتوفير قوة تماثل الأسلحة النووية، حيث لا تمتلك كوريا الجنوبية أي أسلحة نووية.

ومن المتوقع أن يؤدي اختبار الصاروخ هذا إلى تعزيز قدرات النظام الكوري الجنوبي ثلاثي المحاور استجابة لتطوير الأسلحة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo