دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

“الحصين” و”لفان” يتشاركان في صدارة منافسات اليوم الأول في “القلايل 2023”

03/02/2023 الساعة 23:32 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم منافسات المجموعة الثانية ببطولة القلايل للصيد التقليدي في نسختها الثانية عشرة للعام 2023، في محمية العريق، والتي تقام تحت رعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية “دعم”، وتستمر حتى 24 فبراير الجاري.

وتتواصل منافسات المجموعة الثانية، التي تضم فرق النخش، لفان، النخبة، السيلية والحصين، حتى مساء الاثنين المقبل لتحديد المتأهل عن المجموعة.

وتشارك فريقا "الحصين" و"لفان" صدارة المنافسات في اليوم الأول حيث اصطاد كل منهما 3 حبارى بـ 90 نقطة، فيما جاء في المركز الثاني فريقا النخش والسيلية بعد صيد حبارى واحدة بـ 30 نقطة، لكل منهما، وجاء أخيرا فريق "النخبة" الذي لم يستطع صيد أي من الطرائد.

خالد المعاضيد: نظرا لقوة منافسات المجموعة الأولى التي استطاع الشقب تجاوزها للتأهل إلى النهائي بمجموع 510 نقاط

وقال خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، في تصريحات، إنه نظرا لقوة منافسات المجموعة الأولى التي استطاع فريق الشقب تجاوزها للتأهل إلى النهائي بمجموع 510 نقاط، نلاحظ ارتفاع مستوى المنافسة نظرا لما تمتلكه الفرق الآن من خبرات متراكمة على مدار سنوات البطولة الماضية، لذلك ننتظر منافسات قوية بين فرق المجموعة الثانية التي تضم أيضا فرق نافست على البيرق، ولها باع طويل في بطولة الصيد التقليدي.

وأكد أن وجود فرق قوية في المجموعة الثانية سينعكس إيجابيا على زيادة المنافسات، وسيزيد من الأجواء الحماسية للبطولة، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة وفرت كافة الاحتياجات للفرق من أجل تنظيم بطولة أكثر تميزا عاما بعد عام.

من جانبه، أشاد محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس بطولة القلايل والمدير التنفيذي للبطولة، بالالتزام الكامل من جانب فرق المجموعة الثانية التي بدأت منافساتها، مؤكدا أن اللجنة لمست حرصا كبيرا من الفرق على إتباع تعليمات اللجنة والإجراءات والإرشادات المتبعة، ومشيرا إلى أن الطقس الجيد هذه الأيام سوف يساعد الفرق المتنافسة على تحقيق أعلى النتائج في ظل الاستعداد الكبير من الجميع على مدار الأشهر الماضية.

بدوره، لفت حمد هادف حميد المنصوري عضو فريق "النخش"، إلى أنه يشارك للمرة الثانية عشرة في البطولة، إذ لم يغب عن أي من نسخها السابقة "لأن الذي يخوض منافسات هذه البطولة الهامة، من الصعب أن يتخلى عنها لاحقا، لتصبح هذه البطولة تسري في دمه، وينتظرها من العام للعام".

حمد المنصوري: "النخش" يخوض المنافسات بـ 10 صقور و2 سلوقي وهو مستعد بقوة للمنافسة على اللقب

وذكر أن "النخش" حصل سابقا على المركز الثاني، والمركز الثالث أيضا، لذلك جميع أعضاء الفريق يخوضون المنافسات هذا العام وأعينهم على البيرق، ولكن يجب أولا التأهل من المجموعة للنهائي، ومن ثم الاستعداد للتويج باللقب، لافتا إلى أن الصيد رزق، وطبيعة البطولة تعتمد على التوفيق من الله عز وجل، وموضحا أن الفريق يخوض المنافسات بـ 10 صقور، و2 سلوقي، وهو مستعد بقوة للمنافسة على اللقب.

إلى ذلك، قال راجح فلاح الهاجري مشارك من دولة الكويت، عضو فريق "لفان"، إنه يشارك للمرة الأولى في بطولة القلايل بعد السمعة الطيبة التي تحظى بها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، مشيدا بالإجراءات والتجهيزات التي توفرها اللجنة المنظمة للفرق والأعضاء والمشاركين من دول مجلس التعاون لتصبح القلايل عنوانا للمشاركات الخليجية عبر إحياء تراث الآباء والأجداد بمنافسات استثنائية ومميزة للصيد التقليدي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo