دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أوركسترا قطر الفلهارمونية تحيي حفل فنيا بعنوان "فرانك سيناترا والأصدقاء"

04/02/2023 الساعة 23:34 (بتوقيت الدوحة)
أوركسترا-قطر-الفلهارمونية.webp
أوركسترا-قطر-الفلهارمونية.webp
ع
ع
وضع القراءة

أحيت أوركسترا قطر الفلهارمونية، عضو مؤسسة قطر للعلوم وتنمية المجتمع، مساء اليوم، حفلا فنيا بعنوان "فرانك سيناترا والأصدقاء" احتضنه مسرح عبدالعزيز ناصر الكائن بسوق واقف بقيادة المايسترو أندرياس فايزر.

واستمتع الحضور أثناء الحفل بعدد من الأغاني الخالدة للراحل فرانك سيناترا التي تعود إلى القرن العشرين، من أداء توم غايبل الذي تقمص دور فرانك، بدعم من الضيوف الموسيقيين المميزين مع أوركسترا قطر الفلهارمونية.

إلى ذلك، أدت الأوركسترا عددا من المقاطع الموسيقية من بينها ليروي براون السيء من أداء جيم كروس، ولقد وضعتك تحت بشرتي من أداء كول بورتر، وعيد ميلاد سعيد "ذو العيون الزرقاء"، والحب والزواج وشيء أحمق ولقد طردت منك وغرناطة ولقد كانت سنة جيدة جدا، ثم حلق بي إلى القمر والعديد من المعزوفات الموسيقية الأخرى.

وعاد المغني غايبل بالجمهور إلى منتصف القرن الماضي، حينما كان سيناترا آنذاك أكثر الفنانين الموسيقيين شعبية، سواء بإنتاجه الموسيقي الغزير، أو إشادات النقاد به في عصره.

جدير بالذكر، أن توم غايبل الذي أدى دور فرانك سيناترا، مغني ألماني وقائد فرقة كبيرة سميت باسمه ينحدر من شمال الراين وستفاليا لعائلة موسيقية.

بدأ غايبل دروس الموسيقى في سن مبكرة. يعزف على العديد من الآلات الموسيقية، بما في ذلك الطبول والكمان والترومبون والبيانو خلال المدرسة الثانوية.

صدر ألبومه الفردي الأول عام 2005 وأصبح من أكثر الألبومات مبيعًا.

تجدر الإشارة إلى أنه شارك في الحفل، ستيفان راي، عازفا على الكونترباص، ونيكلاس والتر (إيقاع)، وجان شنايدر، عازفا على ترومبت (آلة نفخ نحاسية) وماركوس بارتيلت عازفا على الساكسفون.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo