دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"ليوان.. استديوهات ومختبرات التصميم" ينظم يومًا مفتوحًا للمبدعين

05/02/2023 الساعة 20:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن "ليوان.. استديوهات ومختبرات التصميم" عن تنظيم يوم مفتوح للمبدعين في قطر بمقره، بعد غد الثلاثاء.

وتعد هذه الفعالية فرصة للتواصل مع ألمع المبدعين في قطر، والتعرف على المرافق المتنوعة التي يوفرها ليوان وبرنامج العضوية فيه، ويوفر ليوان للمبدعين الأعضاء فضاءات واستوديوهات للعمل المشترك، ومختبرات حديثة للفخار، وصناعة الجلود، والتصوير الفوتوغرافي الرقمي، وإعداد النماذج الأولية.

وقالت السيدة عائشة بنت ناصر السويدي مدير "ليوان" في تصريح اليوم: "إن "ليوان.. استديوهات ومختبرات التصميم" فتح أبوابه للجمهور العام الماضي، وشكل بيئة تعليمية تضطلع بوظائف متعددة، زودت المبدعين القطريين بمجتمع من الأفراد الذين يشاطرونهم توجههم، وبالموارد اللازمة للارتقاء بأعمالهم"، معربة عن تطلع "ليوان" للترحيب بالجمهور والمصممين للتعرف على ما يقدمه، فضلا عن توسيع دائرة مجتمع المبدعين المحليين والإقليميين.

FoN81cfXoAQsopX.jpeg
وسيتمكن زوار اليوم المفتوح المبدعون من لقاء أعضاء ليوان والمبدعين المحليين والإقليميين، كما سيتسنى لهم استكشاف مرافق "ليوان" المتنوعة، والتي تتضمن فضاءات للعمل، واستديوهات، ومختبرًا لإعداد النماذج الأولية، واستوديو للتصوير الفوتوغرافي، ومختبرًا للفخار وصناعة الجلود، وغيرها الكثير.

ولا يقتصر دور ليوان في توفير الموارد لأعضائه، بل أعد أيضا روزنامة متكاملة للبرامج العامة؛ من أجل زيادة الوعي بالتفكير التصميمي المحلي والعالمي وممارساته.

وتشمل تلك البرامج جولات تراثية للتعرف على تاريخ المبنى، وتنظيم فعاليات مميزة مثل: الحوارات، وورشات العمل، ومآدب العشاء، والمعارض، وعروض الأفلام، وخلق فرص للتواصل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo