دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاتحاد السعودي ينتظر اشتراطات "الفيفا" بشأن استضافة كأس العالم 2030

06/02/2023 الساعة 10:38 (بتوقيت الدوحة)
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل
ع
ع
وضع القراءة

أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم إنه بانتظار إعلان اشتراطات "الفيفا" بشأن تنظيم بطولة كأس العالم 2030، من أجل حسم إمكانية التقدم بملف حول الأمر.

وخلال لقاء تلفزيوني على قناة "إم بي سي أكشن" قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، إن أي بطولة عالمية ستكون هدفاً تستضيفه السعودية، مضيفاً: "لن نتوقف عن المطالبة باستضافة أي حدث عالمي في ظل الدعم الكبير من ولي العهد للرياضة".

وأشار إلى أن بلاده تنتظر من الفيفا إعلان شروط بطولة كأس العالم 2030، مضيفاً: "حينها سيتم تقييم الأمر وكل ما يثار في الصحافة العالمية حول ذلك غير صحيح".

وأشار إلى أن مجلس الفيفا الذي انضم إليه مؤخراً يتكون من 28 عضواً بالإضافة إلى 8 نواب ورئيس، ومهمته اتخاذ قرارات تتعلق بكرة القدم حول العالم.

وأضاف: "منصبي الجديد في الفيفا سيقربني من اتخاذ القرار الدولي، وستكون له فوائد للقارة الآسيوية واتحادات المنطقة العربية بشكل عام".

وكانت وسائل إعلام دولية كشفت أن السعودية تستعد لتقديم ملف مشترك مع مصر واليونان، لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

وبينت أن تقديم السعودية للملف وشيك، ويأتي بعد محادثات على مستويات حكومية رفيعة، وفي حال نجاحه فسيتعين لعب البطولة في الشتاء، لتجنب درجات الحرارة القصوى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo