دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ناد تركي يفقد التواصل مع حارسه بعد الزلزال.. و40 مصارعًا تحت الانقاض

06/02/2023 الساعة 13:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قرر الدكتور، محمد قصاب أوغلو، وزير الشباب والرياضة التركي، اليوم الإثنين، تعليق جميع الأنشطة الرياضية الوطنية في تركيا، جراء كارثة الزلزال الذي ضرب البلاد.

وقال أوغلو عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد تم تعليق جميع الأنشطة الرياضية التي ستقام في بلدنا حتى إشعار آخر".

وأضاف وزير الشباب والرياضة التركي في تغريدته: "جميع مؤسساتنا في حالة تأهب قصوى بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ، وأتمنى للجميع السلامة في بلدنا الحبيب".

وأسفر زلزال عنيف بلغت قوته 7.8 درجات جنوب شرق تركيا وشمال غرب سوريا، اليوم الإثنين، عن وفاة أكثر من 500 شخص، وإصابة المئات، إذ انهارت مبانٍ في أنحاء المنطقة فيما بدأ البحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض.

وكان من المُقرر إقامة 3 مباريات في مسابقة الدوري التركي، اليوم، وهي: عمرانية سبور ضد أضنة دمير، ويستقبل فنربخشة نظيره كونيا سبور، وفريق جيرسون مع نظيره فريق قيصري سبور.

والمباريات الثلاث كانت في ختام مباريات الجولة الـ23، ولكن بعد قرار وزير الرياضة تم تأجيل تلك المواجهات لحين إشعار آخر.

مالاتياسبور يفشل في الوصول إلى  حارس مرماه بعد الزلزال

وأعلن نادي ييني مالاتياسبور، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى التركي، أنّه فقد الاتصال مع حارس مرماه أحمد أيوب أصلان، بعد انهيار المبني الذي كان يقطن فيه، مُشيرًا إلى أنّ عمليات البحث عنه ما زالت جارية.

وقال ييني مالاتياسبور الذي يحتل المركز التاسع عشر والأخير في  الدوري التركي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "صلاتنا معك".

ويتصدر فريق جلطة سراي جدول ترتيب الدوري التركي لكرة القدم، برصيد 54 نقطة، بفارق 9 نقاط عن فريق فنربخشة، ويحتل فريق طرابزون سبور بطل الموسم الماضي المركز السادس ولديه 38 نقطة.

40 مصارعًا تحت الانقاض في تركيا بعد الزلزال المدمر

وكتب المصارع الأولمبي التركي طه أجو، أن هناك بين 30 و40 مصارعا، محتجزون تحت الأنقاض بعد الزلزال المدمر، حيث طلب توجه عاجل إلى نادي المصارعة حيث وقعت الحادثة لمساعدة هؤلاء الرياضيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo