دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

أمام فلامنجو البرازيلي

أرقام تاريخية تنتظر الهلال السعودي أمام فلامنجو في كأس العالم للأندية

06/02/2023 الساعة 15:35 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين الهلال وفلامنجو
مباراة سابقة بين الهلال وفلامنجو
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي الهلال السعودي مع فلامنجو البرازيلي، غدا الثلاثاء، في المباراة الأولى للدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب.

ويسعى الهلال إلى رد اعتباره أمام فلامنجو الذي تغلب عليه 3 / 1 في مواجهتهما السابقة بالدور قبل النهائي من نسخة 2019، وأن يصبح أول فريق آسيوي يصل إلى نهائي مونديال الأندية منذ أن حقق كاشيما أنتلرز الياباني ذلك الإنجاز في 2016 .

وفرض الهلال، حامل لقب دوري أبطال آسيا، حضوره بقوة في مونديال الأندية حيث تأهل للدور قبل النهائي في مشاركته الثالثة، بعد نسختي 2019 و2021، كما يتطلع إلى رقم جديد يتمثل في الانفراد بصدارة قائمة الفرق الآسيوية الأكثر تسجيلا للأهداف في كأس العالم للأندية فقد سجل الهلال 11 هدفا في سجل مشاركاته بالبطولة ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق الآسيوية تسجيلا في مونديال الأندية بفارق هدفين خلف كاشيما أنتلرز الياباني.

أما فلامنجو، حامل لقب كأس الليبرتادوريس، يشارك في البطولة للمرة الأولى منذ نسخة 2019 التي شهدت هزيمته في النهائي أمام ليفربول الإنجليزي.

فلامنجو البرازيلي
ويتطلع فلامنجو إلى تجاوز عقبة الهلال ليصبح ثالث فريق برازيلي يتأهل للنهائي خلال آخر أربع نسخ، ويأمل في إحراز لقب البطولة التي لم يتوج بها أي فريق برازيلي خلال أكثر من عقد.

وتعد كأس العالم للأندية واحدة من البطولات القليلة التي تنقص خزائن إنجازات فلامنجو، الذي توج بلقب وحيد على المستوى الدولي في عام 1981 وكان عبر كأس إنتركونتينينتال، البطولة التي ألغيت بعد 2004 وتم دمجها في البطولة الحالية.

وشهدت الـ 18 نسخة السابقة من مونديال الأندية تأهل فريق من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إلى النهائي في 13 مرة، لكن كورينثيانز كان آخر فريق من كونميبول يتوج باللقب، وذلك عندما حقق فوزا مفاجئا على تشيلسي الإنجليزي في نسخة عام 2012 .

وربما تختلف ملامح مباراة الغد عن مواجهة الفريقين في نسخة 2019، حيث يغيب عدد كبير من اللاعبين الذين خاضوا مباراة الهلال وفلامنجو في 2019 عن مباراة الغد، فقد حرمت الإصابات الظهيرين محمد البريك وياسر الشهراني من المشاركة مع الهلال في البطولة الحالية كما أصيب الجناح البيروفي أندريه كاريلو خلال المباراة الماضية أمام الوداد المغربي .

الهلال
وبعد 2019، رحل عن الهلال كل من السوري عمر خربين والإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافيتيمبي جوميز والبرازيلي كارلوس إدواردو ونواف العابد.

وبخلاف كاريلو المصاب، تضم قائمة الهلال في المونديال ستة لاعبين واجهوا فلامنجو في 2019، وهم سالم الدوسري وعبد الله عطيف والكولومبي جوستافو كويلار وعلي البليهي والكوري الجنوبي جانج هيون سو وعبد الله المعيوف.

وعلى الجانب الآخر، تضم قائمة فلامنجو ستة لاعبين فقط ممن شاركوا أمام الهلال في مونديال الأندية 2019، وهم: جيورجيان دي أراسكايتا وفيليبي لويس وجيرسون وإيفرتون ريبيرو وجابرييل باربوسا ورودريجو كايو.

ورحل سبعة لاعبين من تلك التشكيلة عن فلامنجو خلال الأعوام الماضية، بينما حرمت الإصابة المهاجم البرازيلي برونو هنريكي، من المشاركة في البطولة الحالية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo