دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

عبر تقنيات "غوغل"

"بيوت الشباب" تطلق برنامجاً تراثياً سياحياً

08/08/2021 الساعة 20:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حرصت بيوت الشباب القطرية، في ظل جائحة كورونا، على استمرار تفاعلها مع الشباب من مختلف الفئات، وذلك من خلال تقديم أنشطة متنوعة لدعم السياحة الداخلية وصقل مهارات الشباب خاصة وأن الفعاليات والخيارات محدودة في ظل الجائحة.

وفي هذا الإطار أطلقت بيوت الشباب القطرية تحت رعاية بعض الشركات الخاصة برنامج / جوجل المرشد المحلي/ الذي يستهدف الفئة العمرية من 16 عاما وما فوق لتحسيسهم بأهمية المحتوى الرقمي السياحي وتوسيع دائرة المشاركين ورفع مستوى المشاركة مما يجعله خيارا متكاملا ومناسبا للسياح المحليين والدوليين ولزوار قطر لحضور الفعاليات وزيارة المواقع السياحية، ويتم ذلك على منصة /غوغل/ والتي يتم استخدامها على نطاق واسع محليا وفي مختلف دول العالم.

ويعد البرنامج أحد البرامج الحديثة لـ/غوغل/ الذي سيساهم في تمكين الأشخاص من إضافة محتوى على خرائط المنصة. ويحتوي البرنامج على 5 مستويات وآلية عمل معينة هي: عمل تعليق عن تجربة /أكل في مطعم، زيارة مكان سياحي، تعامل مع مقدم خدمة/ التقاط صور ليتم إضافتها لملف المنشأة على خريطة /غوغل/، وتعديل معلومات وإضافة بيانات على خريطة غوغل مثل أوقات الدوام أو العنوان الصحيح، وإضافة إحداثيات للأماكن على الخريطة، وهذه خدمة مهمة لأن هناك أماكن معروفة لكن ليس لها تواجد على الخريطة.

وفي نهاية البرنامج، سيتعين على المشارك تجميع أعلى نقاط ممكنة للانتقال إلى المستوى الخامس والأخير، حيث تم رصد عدة جوائز للمشاركين ومنها جوائز لأعلى ثلاث نقاط في البرنامج، وجائزة لأكثر شخص التقاطا للصور ويتم تحميلها في البرنامج، وجائزة لأكثر شخص تأسيسا لمواقع /لوكيشنات/ جديدة.

ويقوم برنامج /غوغل/ المرشد المحلي بإرسال إيميلات دورية فيها تقييم لكل ما يضاف، ويعطى المشارك بالبرنامج نقاطا ومستوى يبدأ من 1 إلى 5 كأعلى مستوى، على أمل أن يكون الشباب القطري المشارك ممثلين للدولة العام المقبل في الاجتماع الثاني لأبرز المساهمين في البرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo