دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

سفير فيتنام: تعزيز التعاون مع قطر اقتصاديًا أولوية في 2023

07/02/2023 الساعة 16:21 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السفير الفيتنامي تشان هوك دونغ
سعادة السفير الفيتنامي تشان هوك دونغ
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد تشان هوك دونغ، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الدولة، أن أولوية بلاده مع دولة قطر خلال العام الجاري ستكون تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وذلك بعد ثلاثين عاما من إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للسفير الفيتنامي عقده اليوم بمقر السفارة بالدوحة، بمناسبة مرور 30 عاما على العلاقات الدبلوماسية، وسلط فيه الضوء على تطور العلاقة بين البلدين، مشيرا إلى أن الاحتفال هذا العام بالذكرى الثلاثين سيشهد مشاركة العديد من الشركات الفيتنامية في فعاليات مختلفة بدولة قطر.

وأبرز في هذا الصدد مشاركة جملة من الشركات العاملة في القطاع الزراعي والصناعات الغذائية في معرض قطر الزراعي الدولي في قطر، الذي يعقد في مارس المقبل، ومعرض إكسبو الدوحة للبستنة 2023، الذي سيبدأ في أكتوبر 2023، وغيرها من الفعاليات الاقتصادية التي تحتضنها الدولة، بالإضافة إلى إقامة ندوة في الدوحة للتعريف بفرص الاستثمار في المنتجعات بفيتنام.

وقال: إن الاحتفال بمرور ثلاثين عاما على العلاقات الدبلوماسية بين قطر وبلاده يعد فرصة للوقوف على ما تم إنجازه، واصفا العلاقة بين البلدين بالممتازة والقائمة على المصالح المشتركة، التي تعززها الزيارات عالية المستوى والاتفاقيات التي شملت العديد من المجالات.

ولفت إلى تعاون مستقبلي بين الدوحة وهانوي يشمل عددا من المجالات، على غرار مشاريع تطوير البنية التحتية، والنفط، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا الخضراء، والتحول الرقمي، وقطاع السياحة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo