دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ندوة بمحكمة قطر الدولية تُسلط الضوء على أهم إنجازات المرأة في مجال القانون

07/02/2023 الساعة 22:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الندوة
جانب من الندوة
ع
ع
وضع القراءة

سلطت ندوة عقدت بمحكمة قطر الدولية، الضوء على أهم إسهامات المرأة وأبرز إنجازاتها في مجال القانون بمختلف القطاعات في قطر والعالم العربي، عبر استعراضها ومناقشتها لكتاب "المرأة والقانون في العالم العربي - إصدار قطر".

ويحتفي الكتاب بمجموعة من النساء يأتين من قطاعات القانون المختلفة بالدولة، وهو يمثل خطوة مهمة باتجاه تقدير دور المرأة وإسهاماتها في القطاع القانوني.

وقالت الدكتورة منى المرزوقي القاضية بمحكمة تنظيم مركز قطر للمال، خلال الندوة، إن إصدار الكتاب هو تتويج للجهود المبذولة من قبل المرأة في المجال القانوني، وأعربت عن أملها بأن يكون محفزًا للكثير من الفتيات اللاتي يرغبن في الالتحاق بدراسة القانون واتخاذها مهنة لهن في المستقبل.

من جهتها، اعتبرت السيدة فرح المفتاح المدير التنفيذي لدائرة السياسات والشؤون القانونية، والتنفيذ بهيئة تنظيم مركز قطر للمال، الكتاب مبادرة تبرز دور المرأة في مواجهة التحديات التي تواجهها والإنجازات التي وصلت إليها في مجال القانون والمحاماة في الوطن العربي.

وأعربت عن الأمل في أن يكون إصدار الكتاب والتفاعل في النقاش خلال الندوة محفزا للأجيال القادمة من النساء لمواصلة سعيهن في تعلم القانون وممارسته.

وتحدث عدد من المحاميات القطريات خلال الندوة، وأكدن أن إصدار الكتاب يشكل محطة مهمة على طريق إبراز دور النساء القانونيات، ويمنحهن دفعة والمزيد من المسؤولية لمواصلة السعي في تطوير نفسهن كمحاميات وعاملات اجتماعية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo