دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

الأمم المتحدة تدعو لتيسير وصول الإغاثة للمتضررين من زلزال سوريا

08/02/2023 الساعة 08:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعت الأمم المتحدة، إلى إتاحة الفرصة "على أفضل وجه" لجهود إنقاذ وإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال سوريا قبل يومين.

وحثت لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا التابعة للأمم المتحدة، في بيان صحفي، المجتمع الدولي على التحرك بسرعة لتقديم المساعدات الإنسانية والدعم، ودعت جميع الأطراف إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية فورا وبدون قيود إلى كل المناطق المتضررة من الزلزال لتقديم المساعدات المنقذة للحياة.

وحذرت اللجنة من أن الزلزال، الذي يعتبر الأقوى في المنطقة منذ عقود، سيؤدي إلى تفاقم معاناة السوريين، مشيرة إلى أن شمالي وشمال غربي سوريا، حيث يوجد ملايين النازحين منذ سنوات، يعتبران الأكثر تضررا من الزلزال.

وقال باولو بينيرو رئيس اللجنة: "ندعو جميع أطراف النزاع في سوريا إلى الالتزام بتمكين العاملين في المجال الإنساني وعمال الإنقاذ من الوصول إلى المحتاجين دون خوف من الهجمات".. مشددا على أهمية تأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المحتاجين بما يتماشى مع المبادئ الإنسانية.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.7 درجة جنوبي تركيا وشمالي سوريا فجر أمس الإثنين، أعقبه بعد ساعات زلزال آخر بقوة 7.6 درجة وهزات ارتدادية عنيفة، مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo