دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير الدولة لشؤون الطاقة: المبتعثون أمام فرصة مهمة للعمل نحو مستقبل ناجح

08/02/2023 الساعة 16:04 (بتوقيت الدوحة)
وزير الدولة لشؤون الطاقة مع الخريجين
وزير الدولة لشؤون الطاقة مع الخريجين
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "قطر للطاقة"، أن المبتعثين القطريين في قطاع الطاقة أمام فرصة مهمة للعمل والاجتهاد نحو مستقبل ناجح، يتم فيه العمل على تطوير أنفسهم، واضعين خلاله مصلحة قطر فوق كل شيء.

وتوجه سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة بالتهنئة للخرجين الجدد، متمنيا لهم التوفيق، مشيرا إلى مختلف مراحل النمو والتوسع التي تمر بها "قطر للطاقة" محليا ودوليا، بما في ذلك مشروع توسعة حقل الشمال، الذي سيرفع طاقة دولة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنويا إلى 126 مليون طن سنويا، وكذلك مشاريع تطوير الحقول المنتجة، ومصانع البتروكيماويات، والأمونيا، وغيرها.

وقال سعادته في هذا السياق: "هذه بعض من المشاريع التي تغطي أعمال جميع شركات القطاع التي تعملون بها، والتي سيجد الكثير منكم نفسه جزءا منها؛ لذلك يجب أن يكون لديكم الطموح لتصلوا إلى أهدافكم، ولتكونوا قادة المستقبل الذين ينعقد عليهم الأمل من خلال الجهد والإخلاص والالتزام والعمل الجماعي".

وأعلنت "قطر للطاقة"، في بيان لها اليوم، أن 89 قطريا من مبتعثيها في قطاع الطاقة انضموا للعمل في مختلف شركات ومشاريع الطاقة في الدولة.

وأفادت بأن المبتعثين سيباشرون عملهم في كل من (قطر للطاقة، وقطر غاز، وشركة نفط الشمال، وأوريكس جي تي إل، وقافكو، وقابكو، وكفاك، وقطر للألومنيوم، وكيوكيم، وشل قطر، ووقود)، إثر الانتهاء من متطلبات دراساتهم الفنية والأكاديمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo