دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتنفيذ تدخلات عاجلة للمتضررين من الزلزال

الهلال الأحمر القطري يخصص مليون دولار لسوريا وتركيا

08/02/2023 الساعة 17:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الهلال الأحمر القطري عن تخصيصه مبلغ مليون دولار أمريكي من صندوق الاستجابة للكوارث؛ لتنفيذ تدخلات إغاثية عاجلة لصالح المتضررين من الزلزال في تركيا والشمال السوري.

FocrUYCWIAEpW-e
وذكر الهلال الأحمر القطري، في بيان، أنه أطلق حملة إنسانية لجمع تبرعات بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي؛ من أجل توسيع نطاق التدخل الإغاثي لصالح المتضررين في قطاعات الصحة والإيواء والمياه والإصحاح والتغذية، ووجه في الوقت نفسه دعوة عبر كافة منصاته الإعلامية إلى المجتمع القطري بمؤسساته وأفراده للتحرك على نحو عاجل، وتلبية النداء من أجل إغاثة الأشقاء المتضررين من الزلزال.

FocrUYOWAAQ1Zm6
وأكد أن بعثته التمثيلية في تركيا بادرت بنشر 4 عيادات متنقلة في “إدلب” و”الدانا” و”ريف حلب الغربي” وجسر الشغور، لتقديم الخدمات الطبية الطارئة، وخدمات الدعم النفسي لصالح المتضررين في مراكز الإيواء المؤقت التي أقامها لهذا الغرض هناك، مع وجود فرق ميدانية تابعة للبعثة تساهم بالفعل في عمليات البحث والإنقاذ بالداخل السوري.

FocrUYwWYAALdN1
ونوه إلى أنه يعمل حاليا على إرسال فرق طبية متخصصة من الدوحة إلى الشمال السوري لتقديم الخدمات الطبية الطارئة للمتضررين من الزلزال، ودعم المشافي والمراكز الصحية، وذلك في تخصصات الجراحة العامة، وطب الطوارئ، والعظام، وطب الأطفال، والعيون، والتخدير، والصحة النفسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo