دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فعالية "الورود" تجتذب زوار مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية

08/02/2023 الساعة 20:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" فعالية "الورود" في شارع ابن الريب الثقافي ضمن الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة المصاحبة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، وتستمر حتى مطلع شهر مارس المقبل.

وحظيت الفعالية بإقبال كبير من قبل الزوار، من جميع الفئات والاعمار، حيث يتنافس 15 محلا لعرض مختلف أنواع الورود بألوانها البديعة ، إلى جانب محلين يعرضان العطور المستخلصة من الورود الطبيعية .

من جهة أخرى ، أعدت اللجنة المنظمة للفعالية العديد من الفقرات الفنية ، مثل مشاهدة عروض الدمى العملاقة والاكروبات التي تتخذ أشكالا عديدة من ورود الحدائق ، بالإضافة لفقرة خاصة بالرسم والتلوين الحي والمباشر أعدت خصيصا للأطفال ،وتجمع بين الترفيه والمعرفة بأنواع الورود من خلال الرسم.

كما تحفل فعالية (الورود) بفقرة فنية تمزج بين الموسيقى والغناء، حيث يقوم مغني وعازف على آلة العود بأداء بعض الأغاني التي اشتهرت في التراث العربي الغنائي وتتحدث عن جمال الزهور والورود، الى جانب جناح يعرض كتباَ عن الورود وفن زراعتها وتنسيقها وتأثيراتها الجمالية والابداعية.

ويواصل مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية في نسخته الثالثة أنشطته وفعالياته المتنوعة على شاطئ كتارا إلى غاية 11 فبراير الجاري. كما يقدم عددا من المعارض الفنية ذات القيمة الفنية العالية والتي من شأنها أن تقدم للزوار تجارب فنية عالمية اهتمت بالفروسية والخيل العربية على وجه الخصوص ومنها معرض "الرحلة..حكاية الخيل العربية" لبيتر أوبتن، ومعرض "سيمفونية الأصالة" للفنان العراقي العالمي علي المعمار، ومعرض "المقتنيات" و"متحف الطوابع" وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo