دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة "حمد بن خليفة" تحرز فضية كرة الطاولة بالدورة الرياضية الخليجية للجامعات

08/02/2023 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت لليوم الخامس تواليا منافسات النسخة التاسعة من الدورة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، التي تنظمها جامعة حمد بن خليفة، وتختتم منافساتها غدا "الخميس"، وسط مشاركة 471 طالبا يمثلون 15 جامعة.

وشهدت منافسات اليوم حصول فريق جامعة حمد بن خليفة على الميدالية الفضية لمسابقة "كرة الطاولة" بعد خسارته أمام فريق جامعة الكويت في المباراة النهائية بنتيجة (1- 3) التي جاءت قوية من جانب الفريقين.

ونال فريق جامعة الملك خالد السعودية الميدالية البرونزية بعد تغلبه على فريق جامعة قطر بنتيجة (3- 1) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

واحتل فريق جامعة التقنية والعلوم التطبيقية العمانية المركز الخامس، بعد فوزه في المباراة الترتيبية على فريق الجامعة السعودية الإلكترونية بنتيجة (3-صفر) ، فيما احتل فريق جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا المركز السابع.

وتضمنت المنافسات مشاركة سبع جامعات تم تقسيمها على مجموعتين، ونجح فريق جامعة الملك خالد السعودية في تصدر المجموعة الأولى وخلفه فريق جامعة حمد بن خليفة، فيما تصدر فريق جامعة قطر المجموعة الثانية وخلفه فريق جامعة الكويت.

وعلى صعيد منافسات مسابقة السباحة، تمكن طلاب جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل السعودية من الحصول على المركز الأول في الترتيب العام وذلك بعد تصدر جدول الترتيب العام برصيد 16 ميدالية ملونة بواقع 14 ذهبية وفضية واحدة وبرونزية واحدة.

FoeA_l7XEAMFRX0
ونالت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية العمانية المركز الثاني في الترتيب العام للسباحة برصيد 11 ميدالية ملونة بواقع ذهبية و7 فضيات و3 برونزيات، بينما حلت جامعة الكويت في المركز الثالث برصيد 4 ميداليات ملونة بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزية.

وبلغ عدد الميداليات التي تم توزيعها في منافسات السباحة 48 ميدالية (16 ذهبية و16 فضية و16 برونزية)، وشاركت 14 جامعة في السباقات، حصلت 8 جامعات على ميداليات ملونة، فيما لم تتمكن 4 جامعات فقط من الحصول على أي ميدالية في السباحة.

ومن المقرر أن تختتم يوم غد الخميس منافسات النسخة التاسعة من الدورة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بعد حسم البطل في مسابقتي كرة القدم والتي تقام مباراتها النهائية على الملعب العشبي بأكاديمية التفوق الرياضي "أسباير"، والكرة الطائرة التي ستقام على الملعب الداخلي بقبة أسباير.

بدوره، أعرب السيد راشد محمد الكبيسي نائب مدير الدورة الرياضية الخليجية للجامعات عن سعادته بالروح الرياضية العالية التي سادت بين جميع المشاركين في هذه النسخة، لافتا إلى التنظيم الاحترافي والنزاهة التي سادت المنافسات، الأمر الذي ساهم في عدم وجود أي اعتراضات.

وقال الكبيسي ، في تصريح صحفي، إن جميع الطلاب الذين شاركوا في منافسات الدورة كانوا على مستوى عال من الاحترافية، الأمر الذي أسفر عن خروج المسابقات بصورة قوية للغاية، حيث لم تحسم الألقاب إلا في الأمتار الأخيرة.

FoeA_niXsAMNPR2
ونوه بدور جميع المشاركين في إخراج منافسات الدورة في أفضل صورة، سواء من لاعبين أو مدربين أو إداريين وكذلك رؤساء الوفود المشاركة، لافتا إلى أن الجميع تعاونوا بأخوة كبيرة على إنجاح هذا التجمع الرائع.

وأشار نائب مدير الدورة الرياضية الخليجية للجامعات إلى إشادة الحضور وكافة الوفود المشاركة في الدورة بالتنظيم المميز للمنافسات من جانب جامعة "حمد بن خليفة"، معتبرا أن هدف الجامعة الرئيسي من البداية في تنظيم هذا الحدث هو وضع إرث وترك بصمة في تاريخ هذه الدورة، فضلا عن المساهمة بهذه النسخة في تطوير الدورة مستقبلا.

من جهته، نوه الأستاذ الدكتور علي طارد الدوسري رئيس وفد جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل السعودية، بالإنجاز الذي حققه طلاب الجامعة في منافسات السباحة ضمن الدورة الخليجية التاسعة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي، مشيرا إلى توقعه هذا الإنجاز في ظل امتلاك الجامعة مجموعة مميزة من السباحين.

وقال الدوسري ، في تصريح مماثل، إنه بالرغم من مشاركة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل للمرة الأولى في الدورة، فإنها عملت جاهدة على مدار سنوات طويلة وفقا لإستراتيجية محددة لصناعة أبطال يمتلكون القدرات الفنية والبدنية، التي تؤهلهم للمنافسة على الصعيد الرياضي.

FoeA_mgWcAAVnwH
وأضاف أن ما حققته الجامعة في منافسات السباحة لم يكن مفاجأة، وإنما جاءت إلى الدوحة من أجل تحقيق هذا الإنجاز الكبير، فضلا عن المساهمة في إنجاح هذا الحدث الرياضي المهم الذي يقام على أرض دولة قطر الشقيقة. معتبرا أن المشاركة في الدورة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، هو واجب تجاه جميع جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول الخليج العربي، مشددا على أنه يجب أن يكون الهدف من التواجد في هذا المحفل هو التقارب والأخوة والترابط بين الطلاب من مختلف دول الخليج.

من جانبه، عبر الطالب عبدالوهاب دعيج من جامعة الكويت عن سعادته الغامرة بحصد لقب الميدالية الذهبية في مسابقة كرة الطاولة، مضيفا أن المباراة النهائية مع فريق جامعة حمد بن خليفة جاءت قوية وندية من جانب الفريقين.

وأشاد دعيج بدور الدورة الرياضية الخليجية للجامعات في التقريب بين الطلاب من مختلف دول الخليج، فضلا عن توفير أجواء مميزة للترابط والتعارف عبر المنافسات الرياضية في مختلف الألعاب، والتي يقبل عليها الجميع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo