دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تواكب رؤية قطر الوطنية 2030

ديوان المحاسبة يدشن خطط البرامج التدريبية والاستراتيجية للعام 2023

09/02/2023 الساعة 14:32 (بتوقيت الدوحة)
رنا ماضي الهاجري مدير مركز التميز للتدريب والتطوير بديوان المحاسبة
رنا ماضي الهاجري مدير مركز التميز للتدريب والتطوير بديوان المحاسبة
ع
ع
وضع القراءة

دشن ديوان المحاسبة، اليوم، خطط البرامج التدريبية والاستراتيجية والمبادرات التطويرية للعام الجاري 2023، بحضور عدد من مديري الموارد البشرية ومسؤولي التدريب، ومديري التدقيق الداخلي والمخاطر من مختلف الجهات الحكومية بدولة قطر.

مدير إدارة المخاطر والجودة: تدشين هذه الخطط هو استمرار لمسيرة التطور بالديوان وتواكب رؤية قطر الوطنية 2030

وقال سعادة الشيخ سلطان بن نايف آل ثاني مدير إدارة المخاطر والجودة، ورئيس لجنة التدريب وتنمية القدرات بديوان المحاسبة، في كلمة بالمناسبة: إن تدشين هذه الخطط هو استمرار لمسيرة التطور بالديوان، والتي تواكب رؤية قطر الوطنية 2030، وإحدى ركائزها الأساسية المتمثلة في الاستثمار برأس المال البشري المرتكز على النتائج.

ولفت مدير إدارة المخاطر والجودة، ورئيس لجنة التدريب وتنمية القدرات بديوان المحاسبة إلى أن ديوان المحاسبة يسعى انطلاقا من خطته الاستراتيجية 2019 - 2023، ومن خلال الخطط والبرامج التدريبية والمبادرات التطويرية إلى النهوض بمستوى الكفاءات الوظيفية التخصصية في مجالات العمل الرقابي.

الديوان يعمل من خلال هذه الخطط الاستراتيجية على تطوير قدرات المحاضرين وإشراكهم في برامج متخصصة

وأوضح أن الديوان، تحقيقا منه لمعايير التميز المؤسسي في مجالات عمله، يعمل من خلال هذه الخطط الاستراتيجية على تطوير قدرات المحاضرين وإشراكهم في برامج متخصصة وتطوير محتوى البرامج التدريبية، واستخدام تقنيات تكنولوجية متطورة في عملية التدريب، بالإضافة إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات مع الجهات الخاضعة لرقابته، والأجهزة الرقابية النظيرة على مستوى العالم.

من جانبها، تحدثت السيدة رنا ماضي الهاجري مدير مركز التميز للتدريب والتطوير بديوان المحاسبة، في عرض قدمته خلال الفعالية، عن إنجازات المركز خلال الفترة من 2018 - 2022، والبرامج التدريبية التي قدمها لموظفي ديوان المحاسبة، وموظفي إدارات التدقيق الداخلي، وإدارات المخاطر بالجهات الخاضعة لرقابته، بالإضافة إلى عدد من البرامج التدريبية والتأهيلية في مجالات العمل الرقابي على مستوى الخدمة المجتمعية لطلاب المدارس والجامعات بدولة قطر، مشيرة إلى مشاركة عدد من موظفي الأجهزة الرقابية النظيرة على المستويين الخليجي والعربي في هذه البرامج.

رنا الهاجري: تفعيل جوانب التعاون على المستوى المحلي بين ديوان المحاسبة وعدد من الجهات الحكومية في مجالات التدريب والتطوير

وأشارت إلى أنه تم تفعيل جوانب التعاون على المستوى المحلي بين ديوان المحاسبة وعدد من الجهات الحكومية في مجالات التدريب والتطوير، وتبادل الخبرات من خلال إبرام عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات الخاضعة لرقابة ديوان المحاسبة.

أما على المستويين الخليجي والعربي، فقالت مدير مركز التميز للتدريب والتطوير بديوان المحاسبة، إنه تم تفعيل التعاون مع عدد من الأجهزة الرقابية النظيرة من خلال تبادل المحاضرين والمدربين المحترفين، ومشاركة موظفي هذه الأجهزة في برامج ديوان المحاسبة.

كما استعرضت ملامح وأهدف خطط البرامج التدريبية والاستراتيجية والمبادرات التطويرية لعام 2023، والقيم المضافة منها على مستوى موظفي ديوان المحاسبة، والجهات الخاضعة لرقابته، وعلى مستوى الخدمة المجتمعية لطلاب المدارس والجامعات بالدولة، بالإضافة إلى التعاون على المستويين الخليجي والعربي.

FohUd3kXgAE7P3_.jpeg
من جانبها، أكدت السيدة مها محمود آل محمود رئيس قسم دعم وحدات التدقيق الداخلي بالإنابة بإدارة المراجعة على الرقابة الداخلية بديوان المحاسبة، أن الديوان يعمل على تنمية ورفع القدرات الوظيفية لإدارات التدقيق الداخلي بالجهات الخاضعة لرقابته، من خلال البرامج التدريبية التي يوفرها للفئات المستهدفة في هذه الجهات؛ وذلك لبناء جيل قطري متمكن في مجالات العمل الرقابي بإدارات التدقيق الداخلي.

أما السيدة نوف ربيعة الكعبي رئيس قسم المخاطر بإدارة المخاطر والجودة بديوان المحاسبة، فشددت على أن الديوان من خلال البرامج المقدمة في مجالات المخاطر، يهدف إلى توحيد الجهود بينه وبين الجهات الخاضعة لرقابته في تحديد المخاطر المؤسسية، لتحقيق الأهداف المنشودة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo