دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الجمارك" و"الضرائب" تشاركان في مؤتمر دولي بالرياض

09/02/2023 الساعة 17:50 (بتوقيت الدوحة)
الوفد القطري المشارك
الوفد القطري المشارك
ع
ع
وضع القراءة

شاركت الهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للضرائب، في “مؤتمر الزكاة والضريبة والجمارك”، الذي بحث تطوير آليات العمل الجمركي والضريبي، واختتم أعماله اليوم بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

مثل الهيئتين في المؤتمر وفد ضم سعادة السيد أحمد بن عيسى المهندي رئيس الهيئة العامة للضرائب، والسيد محمد أحمد المهندي مساعد رئيس الهيئة العامة للجمارك للشؤون الجمركية، حيث اطلع الوفد خلال المؤتمر على دور الرقمنة والأتمتة في إثراء تجربة المكلفين، بالإضافة إلى سبل تعزيز الثقافة الضريبية، والإسهام في رفع مستوى الامتثال الطوعي، والتوعية العامة للمكلفين والعملاء من المستوردين والمصدرين، والباحثين.

FohrquOXwAMwtwN
كما وقف الوفد على أهم التجارب والتطورات العالمية والمحلية في القطاع الضريبي والتحول الرقمي والفوترة الإلكترونية الذي تشهده المنظومة.

وقد ناقش المؤتمر، الذي استمرت جلساته يومين متتاليين، عددا من المحاور المتعلقة بدعم الاقتصادات الوطنية، من خلال تشجيع الاستثمار واعتماد المبادرات الاقتصادية، وأهمية الدور الجمركي للأمن وتيسير التجارة، وآليات الالتزام الطوعي مع المتعاملين، والتكامل بين الجمارك والضرائب في عملية ضبط مدخلات الأسواق المحلية.

Fohrqt9X0AA8UoI
كما بحث دور برنامج “المشغل الاقتصادي المعتمد” كأداة لسلسلة الإمداد، واكتمال التحول الرقمي في الخدمات الجمركية والضريبية، والمعالجة الزكوية والضريبية للأدوات المالية، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بعنوان المؤتمر والمحاور المدرجة في جدول الأعمال.

يأتي المؤتمر ضمن المبادرات التي تطلقها دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تفيد في تعزيز التعاون بين دول المجلس في جميع المجالات الاقتصادية المتعلقة بالجمارك والضرائب والزكاة، وما يتعلق بالإجراءات التنظيمية المشتركة بين الوزارات والهيئات الحكومية المسؤولة عن هذه المحاور في دول المجلس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo