دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

منتخب قطر للقفز المظلي الحر يدخل موسوعة جينيس

09/02/2023 الساعة 18:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مراسم تسليم الجائزة
جانب من مراسم تسليم الجائزة
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، أقيمت مراسم تسليم جائزة تحطيم الرقم القياسي العالمي للقفز المظلي الحر ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، للمنتخب القطري للقفز المظلي الحر التابع للقوات الخاصة المشتركة.

Foh-28JXsAESCNo
وأقيمت المراسم بحضور سعادة العميد الركن جاسم بن علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، والنقيب هزاع حمد العطية أمين عام لجنة قطر للرياضات الجوية، بالإضافة إلى ممثلين عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية.

Foh-270X0AEiR8V
وتمكن المنتخب القطري للقفز المظلي الحر من تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر تشكيل تشابك بالمظلات للقفز المظلي ليلا مع الإنارة والألعاب النارية مكون من 37 قافزا يمثلون دولة قطر، حيث أقيمت الفعالية بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

Foh-28LXEAY03Sk
وسبق للمنتخب القطري للقفز المظلي الحر تحطيم ثلاثة أرقام قياسية عالمية ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، كان أولها في نوفمبر 2018 في ديلاند – فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، بتحطيمه الرقم القياسي لأكبر تشكيل تشابك بالمظلات ليلا مكون من 25 قافزا، ثم نجح في نوفمبر 2020 في تحطيم الرقم القياسي العالمي لتشكيل تشابك بالمظلات لخمس نقاط للتشابك، وذلك في مدينة إيفورا بالبرتغال، بينما جاء الرقم القياسي الثالث في يونيو 2021، عندما حطم الرقم القياسي لأكبر تشكيل تشابك بالمظلات لـ 25 قافزا بمجموع أربع نقاط، مع تغيير موقع القافزين في التشكيل لكل نقطة التحام، وذلك في مدينة زيفيرهيل بولاية فلويدا الأمريكية.

وبذلك يكون المنتخب الوطني القطري للقفز المظلي الحر التابع للقوات الخاصة المشتركة قد حقق أربعة أرقام قياسية ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo