دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

سفير روسيا بواشنطن يحذر من "مشاركة علنية" لأمريكا في حرب أوكرانيا

11/02/2023 الساعة 12:58 (بتوقيت الدوحة)
أناتولي أنطونوف سفير روسيا في واشنطن
أناتولي أنطونوف سفير روسيا في واشنطن
ع
ع
وضع القراءة

اعتبر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، استئناف برامج العمليات الخاصة الأمريكية في أوكرانيا "مشاركة علنية" في النزاع، محذرا من تداعيات ذلك.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست"، عن السفير الروسي، قوله إن وزارة الدفاع الأمريكية تعد اقتراحا للكونجرس لاستئناف تمويل البرامج السرية التي تسمح لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بتوظيف عملاء المخابرات الأوكرانية لمراقبة التحركات العسكرية الروسية ومحاربة المعلومات المضللة.

وقال أنطونوف للصحفيين، الجمعة: "إذا قررت القيادة الأمريكية استئناف أنشطة قوات العمليات الخاصة على الأراضي الأوكرانية، فإنها ستمثل مشاركة غير مقنعة للجيش النظامي في النزاع الحالي".

وأشار إلى أنه "ليست هناك معلومات رسمية حول مشاركة الولايات المتحدة العلنية في النزاع، فقط تحقيق من قبل الصحفيين، والذي يعتمد على مصادر لم يذكر اسمها في الإدارة"، ولفت السفير إلى أن واشنطن تواصل تجاهل الفظائع التي ترتكبها القيادة الأوكرانية الحالية.

وقال أنطونوف، "تتجاهل الولايات المتحدة إعداما آخر لأسرى الحرب الروس ارتكبه النازيون الأوكرانيون، الولايات المتحدة تغض الطرف عن القصف اليومي لمدن دونباس وزابوروجيه وخيرسون المسالمة".

وأشار إلى أن "واشنطن تغطي أفعال المتطرفين الأوكرانيين وتجعل الولايات المتحدة بحكم الأمر الواقع متواطئة في جرائم فظيعة"، على حد تعبيره.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo