القطاع الصحي يوفر الخدمات الطبية لحوالي 52 ألف مريض خلال مونديال قطر

11/02/2023 الساعة 18:57 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

قدم قطاع الرعاية الصحية في دولة قطر مختلف الخدمات الطبية لجماهير بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث تلقى 51 ألفا و809 مرضى الخدمات الطبية والعلاج بجودة عالية بالزمان والمكان المناسبين خلال البطولة.

وخصص القطاع الصحي 2275 موظفًا من كوادره لتقديم الخدمات الطبية لجماهير البطولة من خلال أكثر من 100 موقع، اشتملت على 113 عيادة و114 سيارة إسعاف و212 وحدة طبية متنقلة.

وقال الدكتور أحمد المحمد رئيس مجموعة القيادة الاستراتيجية الصحية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ان الجهود التعاونية للرعاية الصحية ساهمت في دعم إقامة بطولة آمنة وصحية، مرجعا النجاح في تقديم خدمات طبية عالية الجودة طوال فترة البطولة، إلى الجهود المشتركة للعديد من جهات الرعاية الصحية في دولة قطر، ممثلة بوزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وسبيتار وسدرة للطب والهلال الأحمر القطري والخدمات الطبية بالقوات المسلحة القطرية ووزارة الداخلية وقطر للطاقة، والعديد من مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص.

د.أحمد المحمد: تم إنشاء عيادات طبية متعددة بالإضافة إلى توفير خدمات الرعاية الطارئة والعاجلة في مرافق الرعاية الصحية الحالية

ونوه بالتركيز على ضمان الوصول السهل للرعاية الطبية عالية الجودة للمشجعين كأحد المبادئ الرئيسية للاستراتيجية الصحية، من خلال تقديم الخدمات الطبية في المواقع التي كان يرتادها المشجعون والمشاركون في البطولة بشكل متكرر، مبينًا أنه تم إنشاء عيادات طبية متعددة في ملاعب البطولة، ومناطق المشجعين، وملاعب التدريب، ومواقع الإقامة الرئيسية، بالإضافة إلى توفير خدمات الرعاية الطارئة والعاجلة في مرافق الرعاية الصحية الحالية.

وأضاف أنه تم تجهيز أكثر من 80 عيادة طبية في 8 ملاعب طوال فترة البطولة، مبينا أن فرق الرعاية الصحية قدمت مجموعة متنوعة من الخدمات داخل كل ملعب خلال أيام المباريات، إذ كان هناك 13 عيادة طبية داخل وحول كل ملعب، وفريقين طبيين متخصصين في مجال اللعب لكل مباراة، وفرق طبية وسيارات إسعاف مخصصة للاعبين، وخدمات طوارئ، بالإضافة إلى توفير 31 فريقا طبيا متنقلا و8 سيارات إسعاف لكل ملعب.

ولفت إلى أنه تم إنشاء وحدات مخصصة لتغطية احتياجات الجماهير من الرعاية العاجلة وغير الطارئة في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد، وأبرزها مستشفى حمد العام ومستشفى عائشة بنت حمد العطية ومستشفى الوكرة ومستشفى حزم مبيريك العام، حيث استفاد أكثر من 6000 مريض من هذه الوحدات.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الوهاب المصلح، نائب المدير التنفيذي للشؤون الطبية بمؤسسة حمد الطبية المدير الطبي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن العيادات المتعددة التي أقيمت في مواقع البطولة كانت عاملا رئيسيا في نجاح تقديم الرعاية الصحية.

وأضاف: "من خلال إنشاء عيادات طبية في مواقع كأس العالم، حققنا هدفين رئيسيين، حيث تمكنا من ضمان وصول المشجعين بسهولة للرعاية الطبية بالقرب من أماكنهم، واستطعنا تقليل عدد المشجعين الذين يزورون المستشفيات والمراكز الصحية، ما مكن سكان الدولة من الاستمرار في تلقي الخدمات الطبية الروتينية دون انقطاع".

ولفت إلى أنه خلال فترة البطولة عالجت الفرق الطبية أكثر من 33000 مريض في حوالي 100 موقع من مواقع المنافسات وغيرها من الأماكن، مؤكدا أن معظمهم تلقوا الرعاية من إصابات وحالات مرضية طفيفة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo