دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

متحف "بورتريه جاليري" اللندني يستعد لاستقبال عشاق الفن بحلة جديدة

11/02/2023 الساعة 20:30 (بتوقيت الدوحة)
متحف اللوحات الوطني
متحف اللوحات الوطني
ع
ع
وضع القراءة

بعد إغلاق دام ثلاثة أعوام، يستعد متحف اللوحات الوطني "بورتريه جاليري"، أحد أبرز معالم العاصمة البريطانية وقبلة عشاق الفن، لفتح أبوابه مجددا للجمهور في يونيو المقبل بعد أن ارتدى حلته الجديدة.

المتحف المشرف على ساحة ميدان "الطرف الأغر" الشهير بوسط لندن، قام بإجراء تجديدات واسعة النطاق على مدار تلك الأعوام شملت إعادة تصميم بهو المدخل وإنشاء مركز تعليمي، وإعادة تنظيم مجموعة اللوحات وإعادة معالجتها بالكامل.

ويقول نيكولاس كالينان، مدير المتحف، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، إنه "لا يسعنا الانتظار لافتتاح أبواب متحفنا مرة أخرى للزوار في الثاني والعشرين من يونيو صيف هذا العام، ليقدم برنامج المعارض الخاص بنا للسنة الأولى بعضا من أشهر أعمال الفنانين في العالم في حلة جديدة"، مضيفا أن الجمهور سيشاهد "لوحات استثنائية لم ترى من قبل لمجموعة من المبدعين الرائعين".

ولفت كالينان إلى أن إعادة افتتاح المتحف "سيرافقها عرض مجموعة من أعظم اللوحات المعاصرة"، مؤكدا على أنه "سعيد بالعمل مع مجموعة من الفنانين الرائعين والمنظمات الداعمة لتقديم البرنامج الأكثر طموحا وابتكارا في مسيرة المتحف حتى الآن".

ويضم برنامج إعادة افتتاح المتحف معارض لأعمال فنية في فن التصوير الفوتوغرافي والرسم. ومن بين أبرز معارض التصوير التي تنتظر الجمهور معرضا لرائدة التصوير البريطانية يوفندي يحمل عنوان "حياة وألوان". ويوفندي مصورة لندنية شهيرة كانت من أوائل من قام بالتصوير الفوتوغرافي بالألوان في ثلاثينيات القرن الماضي.

ويعد مسؤولو المتحف الجمهور بمفاجأة لعشاق فن التصوير الفوتوغرافي تتمثل في أول عرض لصور فوتوغرافية لفرقة البيتلز البريطانية الشهيرة كما لم نرها من قبل، والتي التقطها مغني الفرقة الموسيقية الشهيرة بول مكارتني بعدسة كاميرته الخاصة في الفترة بين عامي 1963 و 1964.

ويقول مسؤولو المتحف إن إعادة الافتتاح تشتمل معارض للوحات فنية لفنانين أفارقة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، والذين تبرز أعمالهم الشخصية الأفريقية عن طريق الرسم والرسومات الزيتية. ومن بين المعارض معرض يحمل عنوان "الزمن دائما الآن: إعادة تشكيل الشخصية السوداء".

وتجدر الإشارة إلى أن متحف اللوحات الوطني يضم بين جنباته أهم اللوحات التاريخية ولوحات الشخصيات البريطانية المشهورة. ويعد أول معرض متخصص باللوحات في العالم، حيث تم تأسيسه عام 1824. ويضم أكثر من 2000 لوحة فنية يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، ويحتوي على لوحات لفنانين عالميين مثل ليوناردو دا فينشي ورامبرانت وجينزبورو وتيرنر ورينوار وآخرين .

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo