دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"التجارة والصناعة" تضبط 81 مخالفة خلال يوليو الماضي

09/08/2021 الساعة 17:56 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن ضبط /81/ مخالفة تجارية خلال شهر يوليو الماضي إثر حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق والمحلات التجارية بمختلف مناطق الدولة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أنها نفذت خلال شهر يوليو الماضي حملات تفتيشية مكثفة لمراقبة مدى تقيد المزودين /المحال التجارية/ بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقوانين والقرارات الوزارية المعنية بحماية المستهلك، وذلك في إطار الحرص على مراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة بهدف ضبط الأسعار، والكشف عن التجاوزات حفاظا على حماية حقوق المستهلكين.

وأفادت بأن المخالفات المضبوطة تمثلت في عرض منتجات منتهية فترة صلاحيتها، وعدم الإعلان عن أسعار السلع، وعدم التزام المحال بضمان الخدمة التي يقومون بها خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعة تلك الخدمة وإعادة المبلغ الذي دفعه متلقي الخدمة أو بأدائها مرة أخرى على الوجه الصحيح، وعدم الالتزام بأسعار النشرة الجبرية للخضروات والفواكه، وعدم إصدار فواتير باللغة العربية، وعمل تخفيضات بدون الحصول على الترخيص اللازم من الإدارة المختصة.

وأشارت إلى أن العقوبات على المحلات المخالفة تتراوح ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية بين 5000 ريال إلى 30000 ريال حسب القوانين والقرارات المنظمة لعمل إدارة حماية المستهلك.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة أن الجهات المعنية بحماية المستهلك بالوزارة استقبلت عددا من الشكاوى خلال شهر يوليو الماضي، وتم التعامل معها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وأكدت أنها ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط كل من يتهاون أو يخالف قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستحيل المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين، داعية جميع المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات، من خلال مركز الاتصال 16001 أو حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي / تويتر @MOCIQATAR / ، / الانستغرام MOCIQATAR /.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo