دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

صندوق قطر للتنمية يدعم "الخوذ البيضاء" لإنقاذ ضحايا الزلزال بسوريا

12/02/2023 الساعة 19:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قدّم صندوق قطر للتنمية دعمًا لعمليات الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، المستمرة من أجل إنقاذ وإغاثة ضحايا الزلزال في سوريا.

ويهدف الدعم إلى المساهمة في عمليات البحث والإنقاذ، وتوفير الاحتياجات اللوجستية المطلوبة حتى تستكمل فرق "الخوذ البيضاء" أعمالها في إنقاذ الضحايا.

ويركز بشكل خاص على مساعدة فريق البحث والإنقاذ، ويأتي من أجل تسريع وتحسين وتيرة عمليات إنقاذ الضحايا، واستخراجهم من تحت الركام.

ويشمل تقديم الدعم اللازم لإصلاح سيارات الإسعاف، العاملة على مدار الساعة، والمخصصة لنقل الجرحى إلى المستشفيات، بالإضافة إلى توفير الوقود لتشغيل المركبات الثقيلة، التي تعتبر ضرورية لعمليات الإنقاذ، على أن يتم استخدام الجزء المتبقي من الدعم لتغطية الأنشطة الضرورية لتعافي المناطق المتضررة، وإعادة تأهيل بنيتها التحتية الأساسية.

وتسبب الزلزال في سقوط آلاف الجرحى والقتلى، وأدت الظروف الجوية، بما في ذلك درجات الحرارة المنخفضة والطقس العاصف، إلى تفاقم الحالة المزرية. وأعلنت "الخوذ البيضاء" حالة الطوارئ في شمال غرب سوريا، منذ وقوعه. وبدأت فرقه في الاستجابة المباشرة. وجمعت كامل طاقتها البشرية والجهود اللوجستية، وتعمل 24 ساعة يوميا، لإنقاذ حياة المتضررين من الزلزال.

ويعمل الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" في مجالات الصحة والحماية، والبحث والإنقاذ، ودعم صمود المجتمعات، بالإضافة إلى حقوق الإنسان بالتركيز على العدالة والمحاسبة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo