دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تشارك في المؤتمر البريدي العالمي الـ27

09/08/2021 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة قطر في المؤتمر العالمي
جانب من مشاركة قطر في المؤتمر العالمي
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر، بوفد من هيئة تنظيم الاتصالات والشركة القطرية للخدمات البريدية، في المؤتمر البريدي العالمي السابع والعشرين الذي ينظمه الاتحاد البريدي العالمي، والذي بدأت أعماله في مدينة /أبيدجان/ بكوت ديفوار.

ويترأس الوفد القطري في المؤتمر السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات.

ويجمع المؤتمر المفوضين من الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي، حيث من المتوقع أن تعتمد الدول الأعضاء الاستراتيجية البريدية العالمية الجديدة، التي تمثل خارطة طريق لدورة العمل الجديدة للاتحاد والتي ستبدأ في عام 2022 وستستمر لفترة أربع سنوات.

وسيقرر المؤتمر قواعد جديدة وسيضع سياسات تتعلق بالتبادل الدولي للبعائث البريدية، كما من المقرر أن تنتخب الدول الأعضاء المدير العام التالي للاتحاد البريدي العالمي ونائب المدير العام، وسيقررون عضوية مجلس الإدارة ومجلس العمليات البريدية في الاتحاد وذلك للفترة 2021-2024.

وعلى هامش المؤتمر، يشارك السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في المؤتمر الوزاري الذي يعقد غدا /الثلاثاء/، ومن خلاله سيقوم صناع القرار من الجهات الحكومية، ورؤساء وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، بتقييم الآثار الناتجة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، ومناقشة التغيرات اللازم إجراؤها لتحقيق مستقبل مستدام.

وقال المناعي إن المؤتمر البريدي العالمي السابع والعشرين يمثل فرصة لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات مع الاتحاد البريدي العالمي، والهيئات التنظيمية، والجهات الفاعلة في القطاع البريدي حول العالم، كما أنه منصة لمناقشة السياسات والاستراتيجيات وقضايا التنمية المتعلقة بالقطاع البريدي، بالإضافة إلى المساهمة في تشكيل مستقبل القطاع البريدي العالمي، الذي له تأثير مباشر على تطوير قطاع البريد في دولة قطر والقطاعات المحلية الأخرى المرتبطة بالخدمات البريدية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo