دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

إدين هازاد.. أرقام كارثية بقميص ريال مدريد والهدف بـ21 مليون إسترليني

13/02/2023 الساعة 13:09 (بتوقيت الدوحة)
إدين هازارد
إدين هازارد
ع
ع
وضع القراءة

بعد إعلان انتقاله من تشيلسي الإنجليزي إلى صفوف ريال مدريد الإسباني في عام 2019، توقع البلجيكي إدين هازاد أن يبدأ مرحلة جديدة في حياته المهنية مليئة بالنجاحات والألقاب الجماعية والفردية، لكن الأمور لم تتحقق كما أراد.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم، عن إحصائيات صادمة للنجم البلجيكي منذ انضمامه إلى ريال مدريد، وهي الخطوة التي كانت بمثابة لعنة حلت على اللاعب الذي ضربته الإصابات أكثر من مرة منذ انضمامه للفريق الملكي.

وقالت الصحيفة إن هازارد الذي أبدع مع تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي قبل انتقاله إلى سانتياجو بيرنابيو مقابل صفقة قياسية وصلت إلى 150 مليون جنيه إسترليني كان كارثة على فريقه الإسباني.

وأضافت ديلي ميل أن هازارد تعرض للإصابة رقم 18 منذ وصوله إلى ريال مدريد، مؤكدة أنه غاب عن المشاركة في 75 مباراة مع الفريق، ومشددة على أنه لم يلعب أي دقيقة في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة على الرغم من أن الفريقين التقيا 9 مرات منذ 2019.

إدين هازارد.jpg
وتابعت أن هازارد الذي انضم إلى ريال مدريد مقابل 150 مليون جنيه إسترليني أثبت أنه صفقة كارثية بكل المقاييس رغم أنه كان يعتبر واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم.

وأردفت الصحيفة أن هازارد يعيش لحظات من الانهيار الحزينة بعد فترة من الإبداع والتألق مع "البلوز"، مبينة أنه شارك في مباراة كأس إسبانيا هذا الموسم ضد فريق كاسيرينيو المنتمي لدوري الدرجة الرابعة؛ حيث لم يقدم أي تمريرة حاسمة ولم يسدد أي كرة على المرمى وكانت جميع مراوغاته فاشلة، وكان تقييمه الأدنى بين لاعبي الفريقين في المباراة، وشهد أداؤه انتقادات واسعة من كل متابعي كرة القدم.

وأشارت إلى أن لاعب الوسط البلجيكي خاض 3 مباريات فقط في "الليغا" هذا الموسم 2022-23.

إدين هازارد 1
وقالت الصحيفة إن النجم البلجيكي إدين هازارد أحرز 7 أهداف مع ريال مدريد منذ قدومه للنادي الملكي ما يعني أن تكلفة الهدف الواحد تبلغ 21 مليون جنيه إسترليني.

ومنذ موسم 2019-2020، خاض هازارد 6 مباريات فقط بشكل كامل مع "الميرينجي" بينما لعب في المتوسط 22 مباراة في المواسم الثلاثة، بعدما بلغ متوسط خوضه للمباريات 50 مباراة مع تشيلسي في 7 مواسم.

وينتهي عقد هازارد مع ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي ومن المرجح أن يغادر هذا الصيف، حيث لا تفكر إدارة النادي بالتجديد معه وقد تم ربطه بالانتقال إلى الدوري الأمريكي أو الدوري السعودي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo