دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أسبوع التميز والفخر بتخريج كوكبة من أبناء قطر العسكريين البواسل

13/02/2023 الساعة 14:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة الأسبوع الماضي، حفل تخريج الدفعة العاشرة من الطلبة المرشحين بكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، وذلك بمقر الكلية بقاعدة العديد الجوية، وتكريم سموه لأوائل الطلبة الخريجين وعددهم ثلاثة عشر خريجا.

أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية

كما تفضل سمو الأمير المفدى "حفظه الله ورعاه " فشمل برعايته الكريمة حفل تخريج الدفعة الأولى من الطلبة المرشحين بأكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية، بمقر الأكاديمية بمنطقة الشمال، وبتكريم المتفوقين في الدفعة وعددهم 8 متفوقين، وقيام سموه أيضا بافتتاح أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية، وأدارته الدفة إيذانا من سموه بالافتتاح، الى جانب رعاية سمو الأمير لحفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة من الطلبة المرشحين بكلية أحمد بن محمد العسكرية بمقر الكلية.

FohX1R2XEAAmnyw.jpeg
كما افتتح سمو الأمير المفدى، مبنى الاتصالات الإستراتيجية ومبنى الاستشعار عن بعد، التابعين لسلاح الإشارة وتقنية المعلومات الأميري القطري، وذلك بمعسكر البرية بالدحليات.. واستمع سموه إلى إيجاز حول مختلف المرافق والتجهيزات الحديثة، واطلع على أحدث الوسائل التكنولوجية وتقنية المعلومات، والآليات المختصة بمنظومة الاتصالات.

مبنى الاتصالات الإستراتيجية

إن رعاية سمو الأمير لاحتفالات تخريج طلبة هذه الكليات والأكاديميات العسكرية، وافتتاح سموه مبنى الاتصالات الإستراتيجية ومبنى الاستشعار عن بعد، ومتابعة سموه العرض الجوي بعدد من الطائرات التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية، يؤكد بكل جلاء مدى العناية الفائقة والأهمية الكبيرة التي توليها دولة قطر وقيادتها الحكيمة لتطوير القوات المسلحة القطرية بكل أفرعها ووحداتها، وتعزيز قدراتها، من خلال تزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات العسكرية والتقنية والتدريبية، وتأهيل منسوبيها من أبناء الوطن الضباط البواسل، ليصبحوا على قدر المسئولية في مجالات تخصصاتهم العسكرية، وليذودوا عن الوطن ويحموا ويصونوا مكتسباته ومنجزاته.

إنه بحق أسبوع الفرح والفخر والاعتزاز بقدرات الوطن العسكرية وبأبنائه الذين تسلحوا بالعلم وبالمعرفة ليس في تخصصهم العسكري فقط، وإنما أيضا في قطاعات العلوم الأخرى، ما يؤكد أن منظومة التعليم في قطر شاملة بجوانبها المدنية والعسكرية، وأن هدفها الإنسان القطري، في أي موقع وفصل دراسي أو كلية وأكاديمية عسكرية كان، فمسيرة التحديث مستمرة في شتى المجالات، ومحورها الأساسي هو المواطن باعتباره رصيد الدولة المستقبلي وحامل لواء رقيها ونهضتها.

خريجو المؤسسات العسكرية مصنع الرجال وعرين الأبطال يمثلون إضافة حقيقية للقوات المسلحة القطرية يؤدون المهام الموكلة إليهم بكل احترافية

وبالتأكيد فإن خريجي هذه المؤسسات العسكرية، مصنع الرجال وعرين الأبطال، يمثلون إضافة حقيقية للقوات المسلحة القطرية، يؤدون المهام الموكلة إليهم بكل احترافية، يحملون لواء عزة وشموخ الوطن.. قطر السلم والأمان والتفاعل الإيجابي مع محيطها وعالمها الخارجي والأسرة الدولية جمعاء.

لم يكن كل الخريجين قطريين، وإنما بعضهم من دول شقيقة، ما يؤكد الثقة الكبيرة غير المحدودة في مؤسساتنا العسكرية وفي مهامها من حيث التأهيل والتدريب والإعداد العسكري، من خلال مناهجها وكوادرها التعليمية وما يتوفر لها من أجهزة ومعدات حديثة وأجواء مثالية لتحصيل العلم، تحفز وتشجع أبناء الوطن على الحرص لنيل شرف الانتماء لقواتهم المسلحة في أي فرع وتخصص يختارونه.

الكليات والأكاديميات العسكرية تخطو نحو المستقبل بثبات في مجال كل منها ما يمثل مصدر فخر لكل مواطن قطري،

إن كل هذا الدعم والتجهيز العسكري والعلمي واللوجستي يؤكد أن جميع هذه الكليات والأكاديميات العسكرية تخطو نحو المستقبل بثبات في مجال كل منها، ما يمثل مصدر فخر لكل مواطن قطري، ولتبقى القوات المسلحة كما عودتنا طوال مسيرتها الدرع الحصين وحامي الوطن ومكتسباته الغالية.

نعم لقد مثل الأسبوع الماضي عرسا وطنيا بكل ما يعنيه ذلك، فالوطن ابتهج بتخريج أبنائه برعاية سمو الأمير المفدى "حفظه الله"، والكليات والأكاديميات ذاتها والخريجون وأسرهم قد غمرتهم السعادة كلهم، ليؤكد هذا التفاعل المجتمعي أن الجميع على العهد دعما وسندا وانتماء للقوات المسلحة، وهو ما يجسد بدوره التلاحم الكبير بين مكونات المجتمع القطري المدنية منها والعسكرية.

ولا شك فإن لكل من الكليات والأكاديميات، التي تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى برعاية حفل تخريج مرشحيها من الضباط، دورا مهما وحيويا تؤديه في حماية الوطن والذود عنه وفي مواجه التحديات والتصدي لها في كل وقت وزمان.

كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية

فكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، التي تم إنشاؤها عام 2009، هي المؤسسة الوطنية المسؤولة عن رفد القوات الجوية الأميرية القطرية بالكفاءات المؤهلة من الضباط في تخصصات الطيران، سواء الطيران الثابت أو العمودي أو طيران النقل وكذلك التخصصات الجوية المساندة، ولها لهذا الغرض جناح مختص في التدريب بمختلف أشكاله، ويعتبر جناح الطيران من ضمن الأجنحة الرئيسية في الكلية ويختص بتدريب المرشحين وتأهيلهم التأسيسي على الطائرات المقاتلة والهليكوبتر ومشغلي أنظمة التسليح.

FohX1R5XoAEggdJ.jpeg
 

كلية أحمد بن محمد العسكرية

أما كلية أحمد بن محمد العسكرية، فتعتبر واحدة من أفضل الكليات العسكرية، وقامت منذ نشأتها في نوفمبر عام 1996، بتطوير التخصصات الأكاديمية التي من شأنها أن تضمن دورها الرائد في المشروع المعترف به وطنيا، والذي قد انبثق من الرؤية المهيبة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للنهضة التعليمية التي تستشرف المستقبل، كما تنعكس في التخطيط والبناء والتطوير المستمر لجميع الكليات في البلاد.

FohX1R4WYAAA7D7.jpeg
إن الترتيبات والعروض العسكرية التي صاحبت احتفالات تخرج كوكبة جديدة من منسوبي هذه الكليات الأكاديميات العسكرية من الضباط المرشحين، والتي جرى تزويدها بأحدث المعدات في مجال تخصص كل منها، تؤكد من جديد أن القوات المسلحة القطرية على أتم الجهوزية عدة وعتادا، لأداء الأدوار المنوطة بها في تنسيق تام بين مختلف وحداتها وأفرعها، صونا لأمن البلاد ودفاعا عنها لتقف سندا منيعا كما عهدناها دائما في وجه كافة المخاطر والتحديات على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، باعتبار أن دولة قطر عضو فاعل ومؤثر في المجتمع الدولي وشريك فاعل في ضمان الأمن والسلم الدوليين.

لكل ذلك نستطيع القول، إن الأسبوع الماضي كان متميزا لأبعد الحدود في سجل تخرج أبناء الوطن الضباط المرشحين من كلية الزعيم محمد بن عبدالله الجوية، وأكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية، وكلية أحمد بن محمد العسكرية، علما بأن هناك أعدادا كبيرة كذلك من أبناء الوطن يدرسون ويتخرجون كل عام في كليات وأكاديميات عسكرية متخصصة في الخارج، ويحققون نجاحات لافتة، ليصبحوا مع أشقائهم من خريجي الكليات والأكاديميات الوطنية، في كامل الإعداد والجاهزية للقيام بالأدوار المنوطة بكل منهم في عملهم ومجالات تخصصاتهم العسكرية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo