دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يواجه بايرن ميونخ وميلان أمام توتنهام

13/02/2023 الساعة 15:22 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ
مباراة سابقة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ
ع
ع
وضع القراءة

تنتظر باريس سان جيرمان الفرنسي مهمة صعبة يوم غد الثلاثاء عندما يستضيف نظيره بايرن ميونخ الألماني في افتتاح ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي يشهد مواجهة بين ميلان الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي.

وتستكمل لقاءات الذهاب للدور ثمن النهائي بعد غد الأربعاء بمواجهتي بوروسيا دورتموند الألماني مع تشيلسي الإنجليزي، وكلوب بروج البلجيكي مع بنفيكا البرتغالي، على أن تختتم لقاءات ذهاب هذا الدور الأسبوع المقبل، حيث يلتقي أينتراخت فرانكفورت الألماني مع نابولي الإيطالي، وليفربول الإنجليزي الوصيف مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب يوم 23 فبراير الجاري، وإنتر ميلان الإيطالي مع بورتو البرتغالي، ولايبزيغ الألماني مع مانشستر سيتي الإنجليزي يوم 24 من الشهر نفسه.

مواجهة الغد يدخلها فريق باريس سان جيرمان تحت ضغط كبير في ظل النتائج المخيبة مؤخرا بقيادة كريستوف غالتييه، فضلا عن الشكوك التي تحوم حول مشاركة نجميه كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

ومني فريق العاصمة بخسارتين متتاليتين في الآونة الأخيرة، الأولى أمام غريمه مرسيليا بهدف مقابل هدفين ودع على اثرها الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية، والثانية أمام موناكو بهدف مقابل ثلاثة في الدوري ليتقلص الفارق إلى خمس نقاط بينهما.

ويمني غالتييه النفس باستعادة فريقه لأوج عطائه الذي ظهر به في بداية الموسم حيث تصدر مجموعته في المسابقة القارية وابتعد بفارق مريح عن مطارديه في الدوري، قبل أن يتراجع المستوى عقب عودة نجومه من المونديال، حيث خسر أربع مرات في 10 مباريات في مختلف المسابقات.

ميلان في اختبار صعب أمام توتنهام

من جانبه، يخوض ميلان الايطالي اختبارا صعبا عندما يستضيف توتنهام على ملعب "جوسيبي مياتسا" في ميلانو، ويأمل ستيفانو بيولي مدرب الفريق الإيطالي تخطي الدور ثمن النهائي بعد أن فشل في موسمي 2012-2013 على يد برشلونة الاسباني و2013-2014 على يد أتلتيكو مدريد الإسباني، فضلا عن إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة بعد تراجع نتائجه في الآونة الأخيرة.

وفشل ميلان في تحقيق الفوز في سبع مباريات متتالية في مختلف المسابقات خرج خلالها من ثمن نهائي الكأس المحلية وخسر الكأس السوبر المحلية أيضا، وتراجع الى المركز الخامس في الدوري بعدما كان مطاردا مباشرا لنابولي المغرد في الصدارة، قبل تغلبه يوم الجمعة الفائت على تورينو بصعوبة بهدف نظيف في الدوري.

ويريد بيولي أن يكون هذا الفوز نقطة تحول بعد هزيمتين في دربي ميلان وخسارتين في الدوري أمام لاتسيو وساسولو، وكذلك استغلال المعنويات المهزوزة لتوتنهام الذي مني بخسارة أمام ليستر سيتي 1-4 في الدوري السبت الماضي.

ولن يكون توتنهام، وصيف بطل نسخة عام 2019 ، لقمة سائغة في ظل ترسانته الهجومية القوية بقيادة هدافه التاريخي هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونج مين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo