دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

لإجراء عمليات زراعة قوقعة معقدة

وفد طبي قطري يزور مستشفى سمو الشيخ حمد في غزة

13/02/2023 الساعة 16:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استقبل "مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة"، والممول من صندوق قطر للتنمية، وفدا طبيا قطريا لإجراء عمليات زراعة قوقعة معقدة، وتقديم تدريب متقدم للطواقم الطبية والإدارية بالمستشفى، إلى جانب التجهيز لإطلاق خدمات نوعية جديدة.

وقال الدكتور خالد عبد الهادي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة مستشفى حمد، رئيس الوفد، إن الزيارات التدريبية والتطويرية التي ترعاها وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية "تهدف إلى الارتقاء بأداء الطواقم الطبية وتحسين جودة الخدمات المقدمة في مستشفى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد في قطاع غزة، مما سيكون له بالغ الأثر في تحسين وصول المستفيدين للخدمات الصحية التي يحتاجونها في الوقت والمكان المناسبين، مما يسهم في التخفيف من معاناتهم المستمرة بسبب ضعف الإمكانات والحصار المتواصل الذي أثر سلبًا على القطاع الصحي ووفرة الخدمات الطبية ذات الجودة العالية وحتى القدرة على تدريب وتحسين كفاءة الخدمات الطبية المحلية في قطاع غزة".

وأوضح الدكتور عبد الهادي أن برنامج الزيارة يركز على خمسة محاور مهمة، لتحقيق التنمية المستدامة في تخصصات التأهيل بمستشفى الأمير الوالد بهدف مساعدة ذوي الإعاقات المختلفة على استكمال مشوار الحياة، وتطوير جميع الخدمات والكادر الطبي عبر التعليم والتدريب للوصول إلى خدمة عالية الجودة وحسب المعايير الدولية، وذلك من خلال التوأمة مع مؤسسة حمد الطبية في جميع التخصصات لمواكبة أي تقدم في مجال العلوم الصحية.

Fo2dhxdXEAggm5y
وذكر الدكتور خالد عبد الهادي أن المحور الأول يرتكز على إجراء عمليات زراعة قوقعة معقدة بالتعاون مع الطواقم الطبية الفلسطينية تحت إشراف ومتابعة من رئيس البرنامج القطري لزراعة القوقعة الدكتور عبد السلام القحطاني، والثاني إجراء تدريبات متقدمة لرؤساء الأقسام الطبية والإدارية تحت إشراف وتدريب من الأستاذ ناصر النعيمي نائب رئيس مؤسسة حمد الطبية، وذلك من أجل تطوير جودة العمل في المستشفى وتأهيله للحصول على شهادات دولية في إدارة الجودة الصحية والوصول بخدماتها إلى أعلى المعايير العالمية.

وتابع: "أما المحور الثالث فهو التجهيز لإطلاق خدمة جديدة ونوعية تهدف للحد من البتر والإعاقة من خلال الإشراف على تجهيز وحدة متخصصة بالقدم السكرية في المستشفى، حيث سيخضع المختصون والعاملون فيها إلى تدريبات مكثفة ونوعية تتضمن بروتوكولات وأساليب وطرق علاج فعالة وفق معايير دولية تؤهل الطواقم للتعامل مع جميع الحالات المختلفة سيتخللها تقييم ومتابعة مجموعة من الحالات بإشراف د. طلال خضر استشاري أول رئيس قسم القدم السكرية في مؤسسة حمد الطبية، إلى جانب تجهيز عيادة الألم بأحدث الأجهزة المختصة في علاج الآلام المزمنة".

وأشار إلى أن المحور الرابع يتمثل في تحقيق أعلى درجة من الرضا لدى المستفيدين من الأطراف الصناعية بغرض تسهيل حياتهم وتحقيق إدماج فعال لهم في المجتمع من خلال إعادة تقييم الحالات المعقدة، إضافةً إلى رفع كفاء الطاقم العامل في قسم الأطراف الصناعية عبر تقديم تدريبات متخصصة لطواقم قسم الأطراف الصناعية تحت إشراف الدكتور عامر حوافظة رئيس قسم الأطراف الصناعية في مؤسسة حمد الطبية لتشمل سبل الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة والمتطورة في الأطراف الذكية والأطراف السفلية.

Fo2dhxRXwAAYMws
واختتم د. عبد الهادي قائلا "إنه وبسبب الظروف القاسية التي يمر بها قطاع الصحة في غزة واستمرارًا للجهد المشترك مع وزارة الصحة الفلسطينية، تم إجراء عمليات انتقائية نوعية وصعبة في المسالك البولية بمشافي الصحة بغزة إضافة إلى تدريب الطاقم المحلى تحت إشراف د. عبدالله النعيمي استشاري أول في جراحة المسالك البولية".

وضم الوفد كلا من الدكتور خالد عبد الهادي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة مستشفى حمد، والدكتور عبد السلام القحطاني رئيس البرنامج القطري لزراعة القوقعة، والسيد ناصر النعيمي نائب رئيس مؤسسة حمد الطبية لقطاع الجودة، مدير مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين، مدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية، والدكتور طلال خضر استشاري أول رئيس قسم القدم السكرية في مؤسسة حمد الطبية، والدكتور عبدالله النعيمي استشاري أول في جراحة المسالك البولية، والدكتور عامر حوافظة رئيس قسم الأطراف الصناعية في مؤسسة حمد الطبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo