دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

اتحاد الصناعات الألمانية يطالب بتواجد أقوى للاتحاد الأوروبي في الخارج

19/04/2021 الساعة 12:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

طالب السيد زيجفريد روسفورم رئيس اتحاد الصناعات الألمانية، بلاده بالعمل على تعزيز التواجد الاقتصادي للاتحاد الأوروبي في الخارج.

وصرح رئيس الاتحاد لوكالة الأنباء الألمانية اليوم، أنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يضع سياسته التجارية الخارجية على نحو استراتيجي أكبر في الأشهر المقبلة، وأن يقوم بحملة قوية من أجل وضع قواعد ومعايير جديدة قابلة للتطبيق عالميا، مضيفا أنه يتعين على الحكومة الألمانية العمل على تحقيق المزيد من السرعة في هذا الاتجاه في بروكسل لتعزيز الوضع الدولي للاتحاد الأوروبي.

وذكر روسفورم أن من أهم مهام السياسة التعامل بثقة أكبر مع الصين، وأن عدم المساواة في فتح السوق لم يعد مقبولا، ودعا الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية بالإصرار على أن توفر بكين ظروف متساوية وعادلة لجميع المشاركين في السوق، تماما كما تتوقع الصين العكس لأنشطتها الاقتصادية الدولية.

وطالب روسفورم بأن تتولى الحكومة الألمانية الجديدة مسؤولية واضحة في قضايا التجارة الخارجية، وقال: "الظروف التنافسية غير العادلة والتجارة والقيود المفروضة على الوصول إلى الأسواق تشكل تهديدا متزايدا لشركاتنا في جميع أنحاء العالم"، مشيرا إلى أن الاقتصاد العالمي يمر بمرحلة حرجة والتوترات الجيوسياسية آخذة في الازدياد.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر وزارة الاقتصاد الألمانية الخاص بشؤون الاقتصاد الخارجي تنطلق فعالياته اليوم "الاثنين".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo