قالت وزارة العمل إنها وفرت خدمات إلكترونية جديدة عبر موقعها الإلكتروني؛ بهدف تسهيل الإجراءات الخاصة بسجل المنشأة، بالإضافة إلى خدمات توثيق العقود الحكومية.
وأوضحت الوزارة أن هذه الخدمات الجديدة تشمل خدمة تسجيل بيانات سجل منشأة جديدة، وخدمة التحديث الدوري لسجل المنشأة، وخدمة إدارة بيانات الاتصال لمسؤولي المنشأة، وخدمة توثيق العقود الحكومية.
وأشارت إلى أن خدمة تسجيل بيانات سجل منشأة جديدة تتيح للمستفيدين (الذين لديهم رقم شخصي) تسجيل أي منشأة جديدة في وزارة العمل بما يمكن صاحب العمل من تقديم طلبات العمالة، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة لاحقا.
كما يستطيع صاحب المنشأة الاستفادة من خدمة التحديث الدوري لسجل المنشأة، وتعديل وتحديث بيانات سجل منشأة قائمة مسجلة مسبقا في وزارة العمل، بينما تمكن خدمة إدارة بيانات الاتصال مسؤولي المنشأة من إدارة بيانات المفوضين المسجلة، وتعديل أو إلغاء بيانات (اسم المفوضين ورقم الهاتف الجوال، والبريد الإلكتروني)، أي من المفوضين أو المدير المسؤول في المنشأة، ويتم اعتماد الطلب بشكل آلي في حال موافاته الشروط، أو من قبل الموظفين لإنهاء الإجراء بحفظ البيانات.
وتهدف خدمة توثيق العقود الحكومية لدعم المنشآت التي لديها عقود حكومية مسجلة سابقا لدى وزارة العمل، ما يتيح لها توثيق عقودها إلكترونيا عبر خدمة إدارة العقود الحكومية، كما تتيح هذه الخدمة الجديدة إضافة أطراف منفذة إلى العقود القائمة، وإضافة مقاولين، وتمديد فترة التعاقد معهم، وطلب خطابات دعم مباشرة من الجهة المتعاقدة الحكومية، ما يمكن الجهات الحكومية وشبه الحكومية من إصدار قرارات الرفض أو القبول بناء على طلب المنشآت، بالإضافة إمكانية إلغاء عقد قائم إذا لزم الأمر.