دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اختتام النسخة الثالثة من معرض كتارا الدولي للكهرمان

13/02/2023 الساعة 22:59 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المعرض
جانب من المعرض
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم النسخة الثالثة من معرض كتارا الدولي للكهرمان، التي انطلقت يوم الجمعة الماضي بمشاركة 8 دول عربية وأجنبية، بالإضافة إلى مشاركة محلية وعدد من الهيئات والجمعيات الدولية المعروفة في هذا المجال.

وقد توزعت هذه المشاركات على 50 جناحًا ومنصة عرض في قاعة المبنى 12 في الحي الثقافي "كتارا"، جذبت إليها عشاق الكهرمان والمهتمين من الهواة والتجار.

وبهذه المناسبة، قال السيد خالد عبد الرحيم السيد مدير إدارة الفعاليات والشؤون الثقافية في كتارا: "تعتبر هذه النسخة الثالثة لمعرض كتارا الدولي للكهرمان استثنائية بعد أن توقفت لعامين بفعل جائحة "كورونا"، بالإضافة إلى تأثر سوق الكهرمان العالمية بالأحداث الدولية، ونحن نعمل من الآن على استقبال طلبات التسجيل في النسخة الرابعة، والتي نسعى إلى أن تكون أكثر تنوعا بمشاركة عدد أكبر من العارضين من مختلف دول العالم".

وأشاد السيد بالتفاعل الإيجابي الكبير من مختلف العارضين، مما دل على أن المعرض نجح في أن يكون وجهة للتجار والهواة والشركات الدولية، حيث سجل مشاركات دولية مميزة من دول معروفة بإنتاج الكهرمان، مثل: بولندا، ولاتفيا، ولتوانيا، وألمانيا، وتركيا، بالإضافة إلى عدد من الدول العربية.

وأوضح أنه منذ انطلاقته عام 2019 حافظ المعرض على تميزه باعتباره أول معرض متخصص في الكهرمان على مستوى قطر، وثاني أكبر معرض عالمي يختص بخامة الكهرمان بعد المعرض الدولي الذي يقام في بولندا.

وأوضح السيد أنه على هامش المعرض قد تم إثراء المكتبة القطرية والعربية بإصدار مهم، تمثل في الجزء الثاني من كتاب "العنبر الأشهب: الكهرمان في التراث العربي" للدكتورة مريم النعيمي، والذي تم تدشين جزئه الأول في النسخة الأولى لمعرض كتارا الدولي للكهرمان، حيث يشكل هذا الكتاب مرجعًا علميًا وأدبيًا مميزًا يبين المكانة الرفيعة للكهرمان في تراثنا العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا تعمل من خلال هذا المعرض على تعزيز مكانة قطر كوجهة دولية لتجارة واقتناء الكهرمان، بمشاركة أكبر الشركات وأبرز العارضين من مختلف دول العالم، حيث تقدم أجود الخامات والأنواع من الكهرمان؛ بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من المعروضات المصنوعة من الكهرمان مثل التحف وغيرها.

Fo3y665WIAYQMuu.jpeg
Fo3y68iWIBkSB-G.jpeg
Fo3y68FWIA8i1F4.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo