دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

احتفالا باليوم الرياضي للدولة

"قنا" تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة الرياضية بنادي قطر

14/02/2023 الساعة 12:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وكالة الأنباء القطرية "قنا" في النسخة الثانية عشرة من فعاليات اليوم الرياضي للدولة الذي يقام هذا العام تحت شعار "الخيار لك"، حيث قامت بتنظيم العديد من الفعاليات بنادي قطر الرياضي وسط حضور كبير ومشاركة فعالة من موظفي الوكالة وعائلاتهم، إيمانا بأهمية الرياضة وجعلها أسلوب حياة تتم مزاولته طوال العام.

وحضر الفعاليات والأنشطة الرياضية مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام ومنتسبو الوكالة الذين حرصوا على المشاركة في هذا اليوم الوطني المميز.

ولقيت الأنشطة تفاعلا من الحضور خاصة وانها اتسمت بالتنوع لتتناسب مع كافة الأعمار، حيث شدد الحاضرون على أن اليوم الرياضي هو بداية لاستمرار النشاط وممارسة الرياضة كونها أحد الأركان الرئيسية لمجتمع صحي.

ممارسة الرياضة وتشجيع الأجيال

وفي هذه المناسبة، ثمن سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي، المدير العام لوكالة الأنباء القطرية"قنا" فعاليات اليوم الرياضي للدولة في نسخته الثانية عشرة، والتي تأتي استجابة للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 والذي نص على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة، تتميز به دولة قطر، ويهدف إلى ممارسة الرياضة وتشجيع الأجيال على اتباع الرياضة كأسلوب حياة يعزز القدرات البدنية والصحية لكل أفراد المجتمع من خلال البرامج الرياضية والفعاليات المتنوعة، التزاما بالرؤية المستقبلية لدولة قطر للعام 2030.

Fo6s3eyWcAEzLDu.jpeg
وأضاف سعادته أن البنية التحتية التي أنشأتها الدولة، ومنشآت كأس العالم FIFA قطر 2022، جعلت من قطر ساحة مفتوحة لممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، ومنحت الخيار لأفراد المجتمع في ممارسة رياضاتهم المحببة لتعزيز الثقة بالنفس وتحسين القدرات البدنية والذهنية لكل فرد فيه.

المدير العام لوكالة الأنباء القطرية: النسخة الثانية عشرة من اليوم الرياضي تمثل تمكينا لمفاهيم الثقافة الرياضية التي اكتسبها المجتمع القطري من خلال السنوات الماضية

وأوضح أن النسخة الثانية عشرة من اليوم الرياضي للدولة والتي تأتي تحت شعار" الخيار لك" تمثل تمكينا لمفاهيم الثقافة الرياضية التي اكتسبها المجتمع القطري من خلال السنوات الماضية وتجسدت على مرأى شعوب العالم من خلال استضافة قطر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في نوفمبر وديسمبر الماضيين... مشددا على أن ثقافة الرياضة باتت تشكل ملامح المجتمع وأسلوب حياة أفراده بمختلف فئاتهم، بعد أن رفعت الدولة عدد الفعاليات لأكثر من 130 فعالية لتلبي رغبات كل فرد بممارسة الرياضة التي تناسب قدراته وسنه وحاجته للجانب البدني والصحي، بما يعدد الخيارات في ممارسة الرياضة.

Fo6sT0hXoAAm6kv.jpeg
كما نوه سعادته بالقيمة العالية للرياضة في حياة الإنسان في دولة قطر ودعمها لسلامة الأبدان والعقول بما يرفع من قيمة العطاء الفكري لكل فرد في المجتمع.

ممارسة الرياضة بانتظام

وأشار سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي، المدير العام لوكالة الأنباء القطرية"قنا" إلى الحرص الكبير لدى الأسر على ممارسة الرياضة بانتظام طيلة أيام السنة .. لافتا إلى تخصيص الدولة لمساحات كبيرة للسيدات لمتابعة ممارسة رياضاتهن المفضلة ، مما يعلي من قيمة الرياضة في حياتهن لتواكب أهمية أسلوب الحياة الرياضية النابع من الحرص على الجانب الصحي والوقاية من الأمراض، وهو ما يعكس تفرد دولة قطر في مبادراتها لتشمل الاهتمام بالمرأة التي تشكل لبنة المجتمع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo