دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

على هامش فعاليات اليوم الرياضي للدولة

صاحبة السمو تشارك في مسيرة رياضية تضامنية مع ضحايا الزلزال

14/02/2023 الساعة 16:02 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة صاحبة السمو في فعاليات اليوم الرياضي
جانب من مشاركة صاحبة السمو في فعاليات اليوم الرياضي
ع
ع
وضع القراءة

شاركت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في مسيرة رياضية نظمتها مؤسسة قطر صباح اليوم في المدينة التعليمية بالتعاون مع "قطر الخيرية"؛ وذلك بهدف جمع التبرعات من أجل إغاثة المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا.

Fo7exO9WcAUVp_A
وشارك في المسيرة سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من أفراد المجتمع.

السباق الثلاثي

وضمن فعاليات اليوم الرياضي للدولة هذا العام، استضافت مؤسسة قطر سباق المدينة التعليمية الثلاثي الذي ضم السباحة، وركوب الدراجات، والجري؛ وذلك من أجل تعزيز الوعي بهذا النوع من الرياضات، وتشجيع المزيد من الأفراد على ممارستها، حيث تنافس المشاركون من البالغين والأطفال في السباق الثلاثي ضمن سباق 100 متر للسباحة، تلاه سباق دراجات بطول 4 كيلومترات، وانتهى بسباق جري بطول 1.5 كيلومتر، وقد شهد السباق مشاركة عدد من المتسابقين للمرة الأولى.

فاطمة المهندي: كانت هذه طريقة مثلى لإحياء اليوم الرياضي وإظهار دعمنا للمتضررين في تركيا وسوريا

وقالت فاطمة المهندي، التي شاركت في مسيرة مؤسسة قطر التضامنية: "كان قلبي مثقلا للغاية بسبب المشاهد الأليمة التي رأيناها الأسبوع الماضي لضحايا زلزال تركيا وسوريا والمصابين، حيث لم أكن متأكدة من مشاركتي في أي من الأنشطة الرياضية حتى علمت بتنظيم مؤسسة قطر لتلك المسيرة التضامنية، فقد كانت الطريقة المثلى بالنسبة إلي لإحياء اليوم الرياضي هذا العام، واغتنامه كفرصة لإظهار دعمنا للمتضررين في تركيا وسوريا".

Fo7exOvXEAE1mk8
وعن أهمية فعالية السباق الثلاثي، قال بريك زيد الدين، أحد المشاركين في السباق الثلاثي: "أتاح اليوم الرياضي لي فرصة المشاركة في هذه المسابقة الرياضية بعناصرها الثلاثة، والتعرف عليها عن كثب. إن مؤسسة قطر تبذل جهودا عديدة في حث جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة".

بالإضافة إلى ذلك، نظمت مؤسسة قطر، بالشراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية كشريك رئيسي، مجموعة من الأنشطة الرياضية في جميع أنحاء المدينة التعليمية، والتي شهدت مشاركة واسعة من أفراد المجتمع.

كما تم تخصيص استاد المدينة التعليمية وجهة لاستضافة الأنشطة الرياضية للسيدات والفتيات فقط، حيث استضاف مباريات الدور نصف النهائي والنهائي لبطولة كرة القدم للسيدات والفتيات.

تحديات اللياقة البدنية

وشهد استاد المدينة التعليمية أيضا منافسة عدد كبير في تحديات اللياقة البدنية الوظيفية، والتي شملت تمارين بيربي، والتسلق وغيرها، بالإضافة إلى استخدام معدات رياضية مثل أجهزة التجديف، وتمرير الكرة الطبية؛ بهدف الوصول إلى خط النهاية في أسرع وقت ممكن.

Fo7exOAWIAISepd
وتسهم مؤسسة قطر في بناء إرث رياضي اجتماعي يسهل الوصول إليه من مختلف الأعمار والقدرات، استكمالا للنجاح الكبير الذي حققته دولة قطر ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 من ناحية ضمان الوصول الميسر لكافة الفئات المجتمعية ولاسيما أن دور الرياضة يكمن في تحسين نمط حياة مختلف أفراد المجتمع، وقدرتها على توفير الزخم اللازم لتعزيز ثقافة الوصول الميسر، وتمكين الآخرين، ما يمثل قيمة مجتمعية مؤثرة على نطاق واسع.

وضمن فعاليات اليوم الرياضي للدولة، نظمت مدارس مؤسسة قطر العاملة تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي بالمؤسسة، مجموعة من الأنشطة الرياضية الحماسية التي عكست مهارات الطلاب واهتماماتهم الفريدة، وذلك في المنطقة الخضراء بالمدينة التعليمية، حيث نظمت مدرسة طارق بن زياد مجموعة من الألعاب الشعبية، بينما اختبر طلاب أكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا قدرتهم على تأدية "قفزة برشم"، وأظهر طلاب أكاديمية قطر للقادة براعتهم في رياضة الجوجيتسو.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo